منتخبنا استعاد الثقة بعد مهرجان الأهداف مع ميانمار.. والحسم في حزيران القادم

تشرين – إبراهيم النمر:

عوض منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم تعادله في آخر جولات الذهاب مع ميانمار من التصفيات المشتركة لكأس العالم وأمم آسيا وحقق الفوز في الجولة الأولى إياباً على نظيره “ميانمار” بنتيجة 7-0
بدأ منتخبنا المباراة مهاجماً حيث كانت أولى الفرص عن طريق اللاعب محمود الأسود لكن كرته مرت بجانب المرمى، ومن ثم حاول اللاعب داليهو انراندوست لكن كرته تصدى لها حارس مرمى ميانمار ومن ثم توغل “داليهو” من الجهة اليمنى ومرر كرة لـعمر خريبين استطاع حارس ميانمار التصدي للكرة.
ولم يستغل هيسار عرضية متقنة من محمود الأسود حيث ضرب هيسار الكرة برأسه لكنها مرت بجانب المرمى. ومن ثم حاول الأسود برأسية إلا أن كرته كانت بجانب المرمى.
وافتتح خريبين أول أهداف منتخبنا في الدقيقة 30 برأسية، ومن ثم عاد خريبين لإضاعة فرصة بالدقيقة 36 من عمر المباراة وشهدت الدقيقة 45+3 طرداً لأحد لاعبي “ميانمار” بعد تدخل عنيف على “محمود الأسود” استوجب دخول الكادر الطبي لإسعافه.
ومع بداية الشوط الثاني استطاع إبراهيم هيسار مضاعفة النتيجة بعد أن ضرب الكرة برأسه مستغلاً عرضية من عبد الرحمن ويس، وبعدها بدقيقة تصدى حارس “ميانمار” لتسديدة داليهو وحولها لركلة ركنية وأضاف مؤيد العجان ثالث أهداف منتخبنا بعد عدة نقلات في العمق بين اللاعبين.
وفي الدقيقة 54 استطاع عمر خريبين تسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لـمنتخبنا بعد استغلاله لعرضية من مؤيد العجان، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخبنا تصدى لها حارس ميانمار لكن الحكم أمر بإعادتها بسبب تقدم الحارس قبل التصدي ليسجل عمر خريبين ثالث أهدافه والخامس لمنتخبنا، ومن ثم خرج كل من “داليهو” و”محمود الأسود” ودخل “نوح شمعون” و”عمار رمضان” بدلاً عنهما بالدقيقة 64 ، ومن جديد سجل مؤيد العجان الهدف السادس من تسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 73 دخل كل من علاء الدالي و المار أبراهام بدلاً من عمر خريبين وإيزاكييل العم، واختتم علاء الدالي مهرجان الأهداف بهدف سابع وتواصلت محاولات منتخب “سورية” لتسجيل هدف ثامن لكن لم يستطع “نسور قاسيون” التسجيل. ليكتفي منتخبنا بسباعية.
واستعاد منتخبنا بهذا الفوز معنوياته بعد التعادل المخيب ذهاباً وأصبح أقرب للتأهل إلى الدور الثاني حيث سيلاقي في حزيران القادم كلاً من اليابان وكوريا الشمالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار