ديربيات الدرجة الأولى تبدأ اليوم.. الهلال والجهاد في الحسكة.. والنواعير وخطاب في حماة

تشرين- هيثم العلي:
تعود الحياة من جديد اليوم إلى ملاعب أندية دوري الدرجة الأولى المؤهل إلى الممتاز الموسم المقبل، فبعد استراحة لمدة أسبوع بين مرحلتي الذهاب والإياب التي عمل المدربون خلالها على تلافي أخطاء وسلبيات الذهاب وتثبيت الإيجابيات، وإن طالبت جميع الأندية بتأجيل هذا الدوري إلى ما بعد انتهاء الشهر الفضيل، لكن لجنة المسابقات في اتحاد الكرة قررت بدء الإياب في الوقت الذي كان محدداً مسبقاً كي تلتزم الأندية بذلك الموعد.
ففي المجموعة الشمالية الهلال يلتقي جاره الجهاد في ملعب الحسكة.. وملعب حماة الصناعي سيكون مسرحاً للقاء الجارين النواعير وخطاب.
وكان الهلال قد أنهى مرحلة الذهاب متصدراً بـ5 نقاط بفوزه على الجهاد بثلاثية نظيفة وتعادله مع خطاب بهدف لمثله ومع النواعير سلباً، وجاء النواعير ثانياً بـ4 نقاط بفوزه على الجهاد وتعادله مع الهلال وخسارته أمام خطاب بهدف، ويشاركه خطاب الترتيب بـ4 نقاط بفوزه على النواعير وتعادله مع الهلال بهدف وخسارته مع الجهاد بالنتيجة ذاتها، ويأتي الجهاد رابعاً وأخيراً بـ3 نقاط بفوز وخسارتين.
وحسب نظام الدوري يلعب أول المجموعة الشمالية مع ثاني المجموعة الجنوبية وثاني المجموعة الشمالية مع أول المجموعة الجنوبية مباراة واحدة فاصلة في أرض حيادية الفائز فيها يصعد إلى الدوري الممتاز.
مدرب الهلال الكابتن أحمد الصالح أكد لـ«تشرين» أهمية تحقيق النقاط الثلاث وتكرار سيناريو الذهاب في لقاء اليوم لتعزيز صدارتنا للمجموعة، لكن المهمة لن تكون سهلة، فالجهاد يريد التعويض ودخول أجواء المنافسة وطموح الفرق جميعاً مازال مشروعاً، فلم تحسم بطاقتا التأهل بعد.
أما في المجموعة الجنوبية فتبدأ غداً حيث يحل الشعلة ضيفاً ثقيلاً على النبك في ملعب النبك، بينما يلتقي الجاران المجد والشرطة في ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق.
وكان الشرطة قد أنهى الذهاب متصدراً بـ7 نقاط يليه الشعلة بـ5 نقاط فالمجد بنقطتين وأخيراً النبك بنقطة واحدة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار