تعرض ١٣ محولة كهربائية في درعا للعطب بسبب الحمولات الزائدة

درعا – وليد الزعبي:

نظراً لفترات التقنين الطويلة للتيار الكهربائي، فإن الاستهلاك يتضاعف خلال فترة الوصل القصيرة جداً، إذ تستغل الأسر تلك الفترة لإنجاز الأعمال المنزلية المؤجلة دفعة واحدة كالغسيل والطهو وتسخين المياه وما إلى ذلك من متطلبات يحتاجها المنزل، وذلك يحدث نتيجة قلة مادة الغاز المنزلي، حيث لاتحصل الأسرة على أسطوانة واحدة إلّا بعد مرور حوالى ٧٥ يوماً، فتحاول لتعويض النقص الاعتماد على الكهرباء في عملية الطهو. كذلك لا يوجد لدى الأسر أي كمية من مادة المازوت للتدفئة بعد نفاد الـ ٥٠ ليتراً التي حصلت عليها بالسعر المدعوم، فيما لا قدرة لها على شراء أي كميات من السوق السوداء لغلاء ثمنها، فتعتمد أيضاً على الكهرباء في التدفئة.

وهذا الواقع المتمثل بازدياد الطلب على الكهرباء يتسبب بحدوث أعطال بمنظومتها بشكل متكرر وضمن مناطق مختلفة من المحافظة، كما يؤدي إلى عطب عدد ليس بقليل من مراكز التحويل.

مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس هاني المسالمة أوضح لـ “تشرين” أن ١٣ مركز تحويل باستطاعات مختلفة تعرضت منذ بداية العام الجاري للعطب نتيجة زيادة الحمولة وأسباب أخرى أدت إلى تعطلها، وهي تتوزع في بلدات كلٍّ من موثبين واليادودة والسهوة والحارة وغباغب ومحجة ونوى ودرعا البلد والمليحة الغربية والسحاسل، لافتاً إلى أنه جرى العمل على استبدال أو صيانة معظم تلك المراكز من أجل إعادة الخدمة للمشتركين في المناطق التي تتواجد فيها.

وأشار المسالمة إلى أنّ الشركة بالتوازي مستمرة، وحسب الإمكانات المتاحة، بأعمال توسيع استطاعة بعض تلك المراكز، أو تركيب مراكز إضافية لاستيعاب الأحمال الزائدة والحدّ من الأعطال والانقطاعات وتلافي عطب مثل تلك المراكز قدر المستطاع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار