اللقاء الحاسم

يوم واحد يفصلنا عن لقاء منتخبنا الوطني لكرة القدم الحاسم والمصيري في نهائيات أمم آسيا التي تستضيفها قطر أمام منتخب الهند المتطور، منتخبنا أضاع البوصلة في لقائه الافتتاحي أمام أوزبكستان الذي خرج به متعادلاً سلباً.
وخسر في لقائه الثاني أمام الكنغر الأسترالي بهدف من خطأ دفاعي ساذج، ووضع نفسه في دوامة الحسابات للتأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، كوصيف للمجموعة أو كأفضل منتخب بين المنتخبات الأربعة التي تحتل المركز الثالث.
لنكن صريحين أكثر؛ مستوى منتخبات القارة الآسيوية غير مستقر ومتذبذب بين مباراة وأخرى، فالكمبيوتر الياباني ليس هو الكمبيوتر الأصلي، وكوريا الجنوبية ليست كوريا، وأستراليا ليست نفسها من كانت تنافسنا في مونديال روسيا 2018.
دروس وعبر لجميع المنتخبات بأن كرة القدم لا يوجد فيها كبير، وتعترف بلغة الأهداف بعيداً عن الاعتبارات الأخرى، اليابان تخسر مع العراق ربما مصادفة مثلاً، أو إن العراق قرأت جيداً أحداث اللقاء، لكن لن تقتنع بأن العراق أفضل من اليابان مثلاً، والتي فازت على منتخبات كبيرة في العالم في مقدمتها المانشافت وتركيا وتونس وكندا ونحن وآخرها الأردن بنصف دستة من الأهداف.
اليوم الفرصة مواتية لمنتخبنا والقائمين عليه بالتأهل للدور الثاني من بوابة الهند التي ودعت المنافسات بخسارتين متتاليتين، فهل يتمكن منتخبنا من تجاوز عقبة السحر الهندي أم ماذا؟
والأمور جيدة والتفاؤل كبير كما تصلنا الأخبار من الموجودين في بعثة منتخبنا في قطر، لذا نتمنى أن تنعكس الصورة بشكل إيجابي في أرض الملعب، ويكون التأهل لدور آخر نكون فيه رقماً صعباً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج