الإناث يحصدنَ أغلبية المراكز الأولى بشهادة التعليم الأساسي في دير الزور

تشرين- عثمان الخلف:
بينما حاز الطالب مجد محمد الهزاع العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي في دير الزور بـ3100 درجة، وبالعلامة ذاتها للطالبة شام عبيدالله المطر، فإنّ الإناث حصلنَ في ترتيب الأحد عشر الأوائل على 8 مراتب بدءاً بالترتيب الأول وما يليه.
وأشار رئيس دائرة الامتحانات محمود عبدالعزيز في تصريح لـ”تشرين” إلى أنّ الطالبة نور النبي إياد الأحمد جاءت في المركز الثاني بمجموع قدره 3099 درجة، تلتها نايا سفيان الأحمد بمجموع بلغ 3094، ثم رغد مهند الحمش 3093 درجة، وسدن عبد الغني الراوي 3091، ولانا مسلط السلامة 3090، ثمّ الطالبة إيمان حاج طعمة ومحمد حازم الويس بمجموع الدرجات نفسه 3090، يليهما محمد محمود النايف بمجموع 3084، ونور ضياء خضيرة بمجموع 3083.
ولفت عبدالعزيز إلى أنّ الإناث حققنَ تفوقاً على مستوى محافظة دير الزور في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي لدورتي العامين 2021 و2022، وكذلك بنتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي، وفي دورة العام الحالي حققن المراتب الأولى ضمن العشرة الأوائل بالفرع الأدبي، وناصفنَ الذكور في الفرع العلمي.
هذا وبلغت نسبة النجاح لطلاب شهادة التعليم الأساسي في دير الزور 72.25% ، إذ نجح 9678 طالباً وطالبة من أصل العدد الكلي للمتقدمين البالغ 13437.
في حين تقدّم 27 طالباً وطالبة للشهادة الشرعيّة نجح منهم 21 بنسبة نجاح 77.77%.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية أمسيتان للوتريات السيمفونية الوطنية السورية في الجزائر مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة حطين تعثر في الدوري والكأس.. والسبب! تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي