أكثر من ٤٠٠ مشارك قدّموا عروضاً مميزة.. الاحتفال بيوم اليوغا العالمي «التاسع» في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية

تشرين – سراب علي:
عروض رياضية مميزة وفقرات منظّمة قدمها محبو اليوغا ومدربون من المركز السوري لليوغا في يوم اليوغا العالمي “التاسع” الذي احتفلت به سفارة الهند في سورية اليوم، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام واتحاد الرياضة للجميع، وذلك في مدينة الأسد الرياضية في مدينة اللاذقية.
اللافت في الاحتفال، كان مشاركة أطفال من مركز الإيواء في المدينة الرياضية بالعروض الفردية والجماعية، إضافة لفقرات عدة منها فقرة على أنغام ( مانترا أوم شريم هريم )، ورقصة هندية للمدربة وعضو الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع (وفاء جديد)، ورقصة بعنوان (شاكتي) التي تمثل الطاقة الكونية، ورقصة الحكيم (كريشنا) الذي دعا للمحبة والإنسانية، كما قدمت شابات المركز السوري لليوغا فقرة راقصة، وشارك أيضاً أطفال طرطوس مع أطفال مركز الإيواء في فقرة رياضية راقصة.
وأعرب القائم بأعمال سفارة جمهورية الهند في دمشق فيجاي باندي في حديث لـ”تشرين” عن سعادته بمشاركة أعضاء السفارة الهندية في الاحتفال باليوم العالمي لليوغا، مشيراً إلى أهمية هذه الرياضة ببعث السلام الروحي الداخلي للشخص والأشخاص المحيطين به، فهي ليست طقوساً دينية كما يعتقد البعض بل هي حاجة روحية وجسدية ونفسية.
وأضاف باندي: نتمنى السلام للشعب السوري، وندعوه لممارسة اليوغا لما فيها من سلام داخلي له وأن يشاركها مع الآخرين، فاليوغا فيها حياة صحية وتحسين للصحة النفسية والجسدية، كما أنها تخفف من التوتر.

أكثر من ٤٠٠ مشارك
من جهته، بيّن مازن عيسى رئيس اللجنة العليا لليوغا والطاقة في الاتحاد الرياضي العام والمركز السوري لليوغا والتأمل، أنه شارك في تقديم العروض ما بين ٤٠٠- ٥٠٠ مشارك، موضحاً أن ما يميز هذا اليوم هو مشاركة أطفال مركز الإيواء في المدينة الرياضية، حيث كان الهدف إدخال الفرح إلى قلوبهم، خاصة أن هناك تمارين تبعث هرمون السعادة وقد طبقها الأطفال وكانوا سعداء بذلك.
ولفت عيسى إلى أنه تم تقديم ٥ عروض رياضية في هذا اليوم يوم السلام الذي تحتفل فيه الكثير من دول العالم، مؤكداً وجود ٥٧ مركزاً تطوعياً خدمياً لدعم اليوغا في المحافظات السورية.

مشاركة ٥٠ طفلاً من مركز الإيواء
بدورها، أكدت المدربة من المركز السوري لليوغا آية محرز لـ”تشرين” أنه في البداية استغرب الأطفال في مركز الإيواء في المدينة الرياضية هذه الرياضة لكن متابعتنا المستمرة معهم جعلتهم يعتادون عليها وقد التزموا بالتدريب، مشيرة إلى مشاركة أكثر من ٥٠ طفلاً من مركز الإيواء في هذا الاحتفال .
وأعرب الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الاحتفال، مشيرين إلى أن هذا النوع من الرياضة عوّدهم على ضبط النفس وأن يكونوا إيجابيين ويتعاملوا بهدوء مع أي موقف يعترضهم، كما أنهم أصبحوا أكثر نشاطاً وتركيزاً وأقوياء نفسياً، كما علمتهم هذه الرياضة كل شيء جميل.
ودعت عضو الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع وفاء جديد في تصريحها لـ«تشرين» الجميع لتجربة تمارين اليوغا الجميلة لما لها من أثر كبير وإيجابي في حياتنا اليومية، مبينة أن هذا الاحتفال فرصة جميلة ومهمة لجميع المشاركين حيث إنها تعزز وعي المجتمع بأهمية اليوغا وفوائدها في حياتنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار