سرافيس “جديدة الفضل” تهرب من الخط بلا حسيب أو رقيب

القنيطرة – محمد الحُسَين:

يعاني أبناء تجمع جديدة الفضل في ريف دمشق من أزمة نقل خانقة، ما يضطرهم للنزول إلى مفرق جديدة عرطوز بانتظار سرافيس تقلهم إلى عملهم ومدارسهم وجامعاتهم، وقد يطول انتظارهم ساعتين وأكثر، لأن مئات الركاب ينتظرون عند مفرق جديدة عرطوز، ويستغل سائقو الأجرة ( التكسي) وسيارات (التكتك) الخاصة، هذه الحال بنقل الركاب المنتظرين الذين لا حول لهم ولا قوة، ويتقاضون منهم أجوراً مضاعفة قد تصل إلى خمسة آلاف ليرة للراكب.

رئيس بلدية تجمع جديدة الفضل أيمن محمود كشف أن هناك (145) سرفيساً مسجلة على خط دمشق- جديدة الفضل، لكن الملتزم منها بالعمل يبلغ (100) سرفيس فقط، يغيب منها صباحاً أكثر من نصفها، حيث تقوم بنقل الطلاب والعمال والموظفين الذين تعاقدوا مع تلك السرافيس التي تحصل على مادة المازوت المدعوم لخدمة المواطنين وليس للجهات التي تعاقدت معها.

ولم يخف محمود أن هناك عشرات السرافيس، المسجلة على خط دمشق- جديدة الفضل، يملكها سائقون من القنيطرة وبيت سابر ودربل وبيت جن وسعسع، وتعمل سفرة واحدة على الخط، وتهرب للعمل على خطوط أخرى، وتحصل على حصتها من المازوت كاملة.

وفي الختام وعد رئيس بلدية تجمع جديدة الفضل بدراسة هذه المعاناة، لاتخاذ القرارات اللازمة لتأمين وسائل النقل اللازمة لأبناء التجمع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه