فيرشينين وبيدرسون يبحثان تطورات الأوضاع في سورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون تطورات الأوضاع في سورية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: «إن فيرشينين وبيدرسون ناقشا قضايا تسوية الأزمة في سورية، وتم إيلاء اهتمام خاص لمهام دفع العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم بدعم من الأمم المتحدة، مع احترام سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي سورية على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2254».
وأضافت الوزارة: «تم النظر في القضايا الملحة المتعلقة بتقديم مساعدات إنسانية شاملة لجميع المحتاجين إليها في سورية بما في ذلك من أجل التغلب بسرعة على تداعيات الزلزال الذي وقع في الـ 6 من شباط الماضي، كما تم التأكيد على ضرورة تقديم المساعدة للسوريين دون تمييز وتسييس، ودون شروط مسبقة، ووفقاً لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر