منتخبنا الأول يلاقي البحرين وديّاً

تشرين-إبراهيم النمر:
يلاقي منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم اليوم نظيره البحريني في المنامة في الساعة التاسعة مساء في لقاء ثان بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الجديد للنسور.
نتيجة إيجابية حققها المنتخب في أول ظهور مع كوبر بفوزه بثلاثية مقابل هدف على تايلند في إمارة دبي، مع تسجيل بعض الملاحظات بشأن الخط الخلفي الذي لا يطمئن، فالأسماء مجربة سابقاً، إذ يحب الاعتماد على وجوه جديدة لهذا المكان، وهذا ليس من باب التنظير بل من باب الحرص، وهذه ليست رؤية الإعلام وحده ولكن رؤية مشتركة لخبراتنا وجمهورنا الكبير.
اتحاد الكرة في هذه المرحلة لا يريد ولم يطلب من كوبر انتصارات بل تطوير أداء الفريق و كذلك بناء جديد ،.. وهنا نتساءل لماذا هذا الطلب؟ وعملية البناء؟ فهل لاعبونا بحاجة لبناء جديد واختيارات وانتقاءات جديدة ؟ وهم محترفون في دوريات عربية وأجنبية على مستوى عال؟.
ربما هذه الحالة ستبقى ملازمة لأي مدرب يقود النسور، وتتوالى مع الآخرين وهكذا والخاسر دائماً كرتنا وجمهورنا!!.
تصريحات كوبر الوردية
المدرب هيكتور كوبر بعد لقاء تايلند صرح بأن اللقاء كان بمنزلة رؤية اللاعبين لا أكثر ..
أردت رؤية المباراة من المنصة لأرى تحركات كل لاعب و تسجيل رؤية خاصة بي لانتقاء أفضل اللاعبين، فلا أحد ينكر أن اللاعبين الشباب هم لاعبون على مستوى عال، ولكن لاعب مثل عمر السومة وخبرة فهد اليوسف و سرعة المواس و تحركات خريبين الماكرة أحياناً تحسم المبارايات الحساسة.
وبما يتعلق بخط الدفاع فكوبر ليس راضياً عنه كل الرضا و الأظهرة لم تبد عملاً جيداً، وخصوصاً أنه لم يرهم بأي كرة عرضية أو تقدم هجومي، ونحن الآن في عصر الظهير هو مهاجم خفي، إذ يجب علينا العمل على ذلك، و لا يقتصر على تقديم مهام دفاعية فقط.
مواجهات
لمحة عن مواجهات منتخبنا ومنتخب البحرين منذ 1981 حتى 2018
التقى المنتخبان 19 مرة، فاز منتخبنا في 11 لقاء، وخسر أمام المنتخب البحريني 3 مرات، وحضر التعادل 5 مرات.
سجل منتخبنا 27 هدفاً في شباكهم وسجل البحرينيون 20 هدفاً في شباكنا،
آخر لقاء جمع المنتخبين كان في عام 2018.
تاريخياً منتخبنا الأكثر فوزا،ً واليوم سيكون اللقاء رقم 20 بين منتخب خاسر قبل ثلاثة أيام و يسعى لمصالحة جماهيره ومنتخب مُنتش بفوز على تايلند .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الجو حار وصحو بشكل عام فوائد الجبن ومخاطر الإكثار منه «ملف تشرين».. القطارات لا تزال تفرض نفسها عالمياً و إقليمياً بتقنيات وتكنولوجيا ذكية.. والسكك الحديدية السورية سجينة الأزمات و مجمدة "بانتظار غودو" «ملف تشرين».. قطاراتنا وسككها السياسية ماضياً وحاضراً.. كيف نهزم الجغرافيا ونغير مجرى التاريخ؟ «ملف تشرين».. الخط الحديدي الحجازي مقطع الأوصال.. والمؤسسة العامة تلوح بتقارير "الوقوف على الأطلال".. «ملف تشرين».. اختصار رشيق لمسافات استدراك التنمية..النقل السككي حامل اقتصادي لم نحسن استثماره «ملف تشرين».. أهم بوابة للخروج من أزمة نقل الركاب مغلقة بذرائع استفزازية.. النقل السككي يدور في دوامة أزمة مركبة «ملف تشرين».. أكثر وسائل النقل توفيراً و أماناً و موثوقية لنقل الركاب.. القطارات ليست ترفاً بل حاجة ماسة في زمن الأزمات.. «ملف تشرين».. قطار النزهة.. الماضي الجميل "يا فرحة ما تمت".. ضعف الاعتمادات يأتي على معدات يكفيها "فرنكات" للصيانة.. ذرائع تحت الطلب دوماً..؟! سفارة جمهورية باكستان في دمشق تقيم حفل استقبال في ذكرى الاستقلال الثامنة والسبعين