المباشرة بترحيل النفايات لمطمر دير الزور .. والمسلخ البلدي للاستثمار خلال أيام

تشرين- عثمان الخلف:
باشر مجلس مدينة دير الزور عمليات نقل وترحيل النفايات من طريق المقابر ومن محطة تجميع النفايات الواقعة بالقرب من البانوراما في المدخل الجنوبي الغربي لمدينة دير الزور ونقلها باتجاه مطمر دير الزور.
وأكد رئيس مجلس المدينة المهندس جرير كاكاخان في تصريح لـ” تشرين ” أن عمليات النقل تجري بموجب عقد تم إبرامه مع برنامج الأمم المتحدة (الموئل)UN HABITAT ، وذلك لمدة 60 يوماً ، مشيراً إلى أن اختيار موقع المطمر جاء إثر دراسة اتجاه الرياح الناشطة بالمحافظة، وبما يحمي المدينة من التلوث، علماً أنه يقع في الجهة الجنوبية ويبعد عن مركزها نحو 34 كم.
من جانب آخر وجه المجلس حسب كاكاخان إنذاراً لأصحاب محال حي الصناعة والأهالي القاطنين فيه لغرض توصيل نوازل المنازل والمحال إلى خط الصرف الصحي الرئيسي، إثر تجهيزه مع ودعات من قساطل PVC أمام المحال التجارية والصناعية، مبيناً أنه سيجري مد قميص إسفلتي في الحي المذكور، وأي تخريب بعد مده سيُعرض صاحب المحل أو المنزل لغرامة مالية تعادل ثلاثة أضعاف قيمة الإسفلت والمدة، لافتاً إلى أن المدة الممنوحة للتوصيل هي ثلاثة أيام.
يذكر أن مجلس مدينة دير الزور أنهى أعمال التأهيل المسلخ البلدي بنسبة 100 %، وذلك بالتعاون مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية (متاع)، وبات جاهزاً للاستثمار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار