خمس ميداليات برونزية لسورية في أولمبياد هندسة الرياضيات الإيراني الدولي

خمس ميداليات برونزية و13 شهادة تقدير، أحرزها طلاب سورية المشاركون في أولمبياد هندسة الرياضيات الإيراني الدولي، الذي صدرت نتائجه اليوم.
وذكرت هيئة التميز والإبداع أن 147 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات السورية شاركوا في الأولمبياد الذي نظم عن بعد في الرابع عشر من شهر تشرين الأول الماضي، ضمن أربع فئات عمرية (مبتدئ ومتوسط ومتقدم وحر)، توزعوا على 7 مراكز جغرافية في (دمشق والسويداء وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب).
وأشارت الهيئة إلى أن 8600 طالب وطالبة مثلوا 60 دولة شاركوا في الأولمبياد، وتنافسوا ضمن اختبار استمر أربع ساعات ونصف متواصلة.
وهذه المشاركة السورية الخامسة في هذا الأولمبياد الذي يقام سنوياً منذ عام 2014، ويحظى بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها