تعاون طلابي مع شركة سمارت لاستخدام تطبيق «زاجل» في تقديم الخدمات وتحفيز الرواد من الشباب

تشرين – دينا عبد:
تم اليوم، برعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجمعية رواد الأعمال توقيع اتفاقية تعاون بين شركة سمارت فيوتشر وتطبيق زاجل.
وفي تصريح خاص لـ«ـتشرين» بينت د. دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أن الاتفاقية تمت برعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجمعية رواد الأعمال (سيا)، لكن التوقيع تم بين شركة سمارت فيوتشر وتطبيق زاجل الذي دخل معنا مسابقة رواد الأعمال للتحول الرقمي وحصل على جائزة ومرتبة، و شارك أيضاً ضمن (فرصة) وهو معرض ومنصة أطلقناها لعرض مشروعات الطلبة والتشبيك مع الجهات المعنية سواء كانت مصارف تمويل صغير أم قطاعاً خاصاً.
وأشارت إلى أن هذا الاتفاق جاء بعد عمل يفوق ٦-٧ أشهر من خلال برامج تدريبية تتعلق بالشأن القانوني والجدوى الاقتصادية، فاليوم حين يتحول مشروع ريادة أعمال من فكرة إلى مشروع ذي جدوى اقتصادية، يحتاج إلى برامج تدريبية ناجحة حتى يتمكن أصحاب المشروع من تحقيق هدفهم على أرض الواقع ويكون المشروع حقيقياً.
تطبيق زاجل اليوم بشراكة مطلقة وبرأسمال كامل مع شركة سمارت فيوتشر، هذا الاتفاق سيكون مع قطاع خاص لتمويل وتدريب التطبيق، وفي الوقت نفسه تمويله بشكل دائم، لذلك أصبح فرصة عمل حقيقية لمن طرح تطبيق زاجل من البداية، فالتطبيق سيحقق مستقبلاً فرص عمل لـ١٠٠ شخص في البداية، وممكن أن يصل إلى ١٠٠٠ في فترة بعيدة المدى.
وذكرت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أن الاتفاقية ستطبق مباشرة بعد التوقيع.
مهند اللحام مدير عام شركة المستقبل الذكية «سمارت فيوتشر» قال: نحن نقدم التمويل الكامل والدعم للمشروع حتى يتم دمجه ضمن المشروعات الاستراتيجية للشركة، إضافة إلى تدريب فريق العمل كاملاً على مشروع «زاجل»، وتقديم كل الخبرات والمهارات، حيث سينتقل من مرحلة التخطيط إلى مرحلة الانطلاق والتنفيذ.
وبالنسبة لهدف الاتفاقية قال اللحام: دعم المشروعات وتحفيز الشباب والرياديين حتى ينطلقوا بمشاريعهم، ونحن نتمنى لأي مشروع بأن ينطلق من الورق إلى الواقع، ونوه إلى أن هذا المشروع هو الأول الذي يتم دعمه بشكل كامل من شركة المستقبل الذكية، فهو المشروع الرابح في مسابقة التحول الرقمي ومشارك في ملتقى فرصة.
مصطفى الياسين، مهندس برمجيات ومشرف على مشروع زاجل، بيّن إنه ستتم متابعة المشروع مع شركة سمارت فيوتشر ليغطي كل الجوانب التقنية – الإدارية – التسويقية – المبيعات.
وقدم شرحاً عن تطبيق زاجل فقال: زاجل هو لشحن البضائع بين المحافظات السورية يقدم الحلول ليكون الشحن أسرع وأكثر أماناً بطرق ذكية، حتى نوفر على الناس وقتاً وجهداً وتكلفة مادية، فتصدير الأعمال اليوم متعلق بالجانب الإلكتروني، وذلك لتوصيل البضائع في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار