الاحتلال التركي يقصف محطات نفط أخرى في الحسكة

تشرين – خليل اقطيني:

عاودت مساء اليوم قوات الاحتلال التركي قصفها المنشآت النفطية والغازية المكونة من آبار ومحطات نفط ومعامل غاز في محافظة الحسكة شمال شرق سورية بالطائرات الحربية والمسيّرة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي استهدفت بغارة جوية من الطيران المسيّر محطة النفط في قرية القوس الكائنة في محيط بلدة الجوادية.
وبينت المصادر أنه بالتزامن مع ذلك استهدفت غارات جوية من الطيران الحربي للاحتلال التركي أيضاً محطتي نفط في قرية معشوق وتل حسنات.
وكان العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال التركي على الأراضي السورية أدى إلى توقف منشأة توليد كهرباء السويدية عن العمل وخروجها كلياً من الخدمة جراء قصف طيران الاحتلال التركي لمعمل غاز السويدية المغذي لعنفات توليد الكهرباء في المنشأة بالغاز.
وعلمت تشرين من مصادر محلية أن قصف الطيران التركي لمعمل غاز السويدية اليوم في ريف منطقة المالكية شمال شرق محافظة الحسكة أدى إلى تدمير أجزاء من المعمل واشتعال النيران فيه. الأمر الذي أدى إلى توقف ضغط الغاز الوارد إلى منشأة توليد الكهرباء، وتوقفها بالتالي عن إنتاج الطاقة الكهربائية البالغة نحو 50 ميغاواط ساعي كانت تغذي مدينة القامشلي وريفها، وعدداً من بلدات ومدن الريف الشمالي الشرقي من المحافظة، ما يعني انقطاع التيار الكهربائي عن كامل الخط الشرقي لمدينة القامشلي.
كما كان يعتمد على الطاقة الكهربائية المنتجة من منشأة توليد السويدية لتأمين التيار الكهربائي للخطوط الخدمية في مدينة الحسكة لدى انقطاع التيار الكهربائي الوارد إلى المحافظة من سد الطبقة.
كما قصفت قوات الاحتلال التركي بالطيران الحربي والمسيّر حقل عودة النفطي في ريف القحطانية الشرقي وحقل علي آغا في ريف اليعربية والمنشآت النفطية في ريف الجوادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار