اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعد ببذل الجهود لحلّ مشكلة انقطاع المياه عن الحسكة

تشرين- خليل اقطيني:

وعد رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالعمل لحل مشكلة المياه في الحسكة جراء ممارسات الاحتلال التركي وقطعه المياه عن المدنيين.

وخلال الاجتماع مساء اليوم طالب محافظ الحسكة لؤي صيوح اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية بالتدخل الفوري لمعالجة مشكلة انقطاع مياه الشرب عن سكان الحسكة وضواحيها.
جاء ذلك خلال اجتماعه مساء اليوم مع رئيس البعثة الدولية في سورية كريستوفر مارتن والوفد المرافق له.

وقال صيوح: سكان الحسكة يعانون من أزمة حقيقية خانقة لم تتوقف عند الغذاء فقط وإنما امتدت إلى مياه الشرب نتيجة الممارسات اللاإنسانية للمحتل التركي ومرتزقته التي تتمثل بقطع المياه من محطة علوك المصدر الوحيد للمياه.
وطالب صيوح اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل السريع من خلال المشاركة في الجهود للتخفيف من أزمة انقطاع مياه الشرب عن سكان الحسكة وضواحيها، وذلك من خلال زيادة عدد الخزانات المركزية في مدينة الحسكة وضواحيها، وزيادة عدد الصهاريج التي تقوم بنقل المياه وزيادة كميات المياه التي تضخ في الخزانات المركزية في اليوم الواحد، وذلك بالتوازي مع تسليط الضوء على الممارسات السلبية للاحتلالين الأميركي والتركي ومن يدور في فلكهما.
من جانبه أكد مارتن أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لن تألو جهداً لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب عن سكان الحسكة وضواحيها وذلك بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والمؤسسات الحكومية في المحافظة.
مبيناً ان هذه المشكلة هي على رأس أولويات اللجنة الدولية للصليب الأحمر لما لهذه المشكلة من بعد إنساني بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.
واوضح مارتن أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قامت بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري باتخاذ العديد من الإجراءات لتأمين مياه الشرب لسكان الحسكة، كتركيب خزانات مركزية في الشوارع والساحات يتم تعبئتها بالمياه الصالحة للشرب مرتين في اليوم، وستقوم اللجنة خلال المرحلة القادمة بزيادة عدد الخزانات المركزية في الأماكن التي تشهد اختناقات بمياه الشرب. كما ستعمل اللجنة على تقديم كافة أشكال الدعم للمؤسسات الخدمية في المحافظة خدمة لسكان الحسكة من أجل التخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار