١٩٠ مشاركاً من مختلف الفئات العمرية في المعسكر الصيفي لأبناء الشهداء

اللاذقية – نهلة أبو تك:

اختتم اليوم، المعسكر الصيفي السنوي لأبناء وبنات الشهداء الذي أقامه الفوج الأول لكشاف سورية بالتعاون مع جمعية “إيثار” الخيرية ومؤسسة الشهيد ورابطة أبناء وبنات الشهداء، في بلدة صلنفة تحت شعار “سوا ورح نبقى سوا”، وذلك بمشاركة أكثر من ١٩٠ مشاركاً ومشاركة من مختلف الفئات العمرية.
وأشار مساعد قائد الفوج الأول لكشاف سورية قاسم نصرالله ل”تشرين” إلى أهمية المعسكرات الكشفية من خلال النشاطات التي تقام بشكل دائم، وتتضمن فعاليات ثقافية وسياحية وعلمية.
وحسب نصرالله، تصقل المخيمات الكشفية شخصية الكشاف بعيداً عن ذويه من خلال اعتماده على نفسه من خلال تحضير طعامه والاهتمام بنظافة خيمته، مبيناً أنه تم اختيار بلدة صلنفة لتكون مكان المعسكر باعتبارها منطقة جبلية جميلة تتوفر فيها كافة مواصفات التخييم، مدللاً بالتخييم ضمن الغابة لإعطاء جمالية وإثارة للمخيم.
“تشرين” زارت المعسكر ورصدت أجواء الحماس بين المشاركين الذين يخوضون استكشاف الطبيعة وتجارب الحياة اليومية بالاعتماد على أنفسهم.
الكشاف حسن اسبر وصف المعسكر بأنه وجهة جميلة وملتقى للتعارف، وأضاف: هذه هي المرة الأولى التي أشارك بها في هذا المعسكر، وأتمنى أن تتكرر في كل عام لما شعرت به خلال أيام المعسكر من سعادة كبيرة بالأجواء الجميلة والجديدة، وخوض تجارب الحياة اليومية والاستكشاف بالاعتماد على نفسي وعلى خبرتي في الحياة.
فيما أكد الكشاف حمزة الشاطر أن المعسكر أعطاه القوة لشخصيته من خلال المخيمات المقيمة في الغابة والمسير اليومي الاستكشافي الذي ينظمه الفوج، معرباً عن رغبته بالمشاركه المستمرة بالمخيمات القادمة وفرحته برفاق الكشافة الذي أمضى معهم أجمل الاوقات، حيث تشاركوا الطعام والخيام وحراسة المعسكر.
بدوره، نوّه الكشاف خضر علي بأهمية الندوات العلمية والثقافية التي عرضها المشرفون على المشاركين في المعسكر، بالإضافة إلى أهمية المعسكر في التعارف وتبادل المعرفة والمعلومات بين الكشافة المشاركين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار