الطليعة يلاقي الكرامة في نصف نهائي دورة الصحفيين اليوم

علا يمليخا

يبدأ اليوم مشوار الدور نصف النهائي من دورة الصحفيين الرياضيين العاشرة المقامة في ملعب السابع من نيسان الصناعي بحلب.

لقاء واحد لهذا الدور بين الطليعة متصدر المجموعة الأولى والكرامة ثاني المجموعة الثانية، ولن يكون هناك لقاء ثان لهذا الدور بعد انسحاب حطين الذي كان من المقرر أن يلعب أمام المجد، فالمجد هو أول طرف النهائي الذي سيلعب بعد غد الأحد.

كيف وصلا؟

الطليعة تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعد الفوز على الحرية وحطين، بينما احتل الكرامة وصافة مجموعته بعد تعادلين سلبيين أمام المجد وأهلي حلب الذي بدوره ودع البطولة بعد خسارته أمام المجد واحتلاله المركز الثالث والأخير، مع العلم بأنه توج قبل أيام قليلة بلقب كأس الجمهورية بعد الفوز على الوثبة بركلات الترجيح 4 مقابل 3.

لماذا انسحب حطين؟

إدارة نادي حطين كانت قد اتخذت قراراً مسبقاً بالانسحاب من نصف النهائي بحجة أن اللجنة المنظمة قدمت لقاء نصف النهائي يوماً إلى الأمام أي الخميس وكان مقرراً أن يخوض لقاءه اليوم الجمعة، أضف إلى ذلك معاناة السفر من اللاذقية إلى حلب في يوم المباراة نفسه ما قد يساهم في تفاقم إصابات اللاعبين، ولاسيما أن الدوري الكروي الجديد بات على الأبواب.

بدورها لجنة الصحفيين الرياضيين أصدرت بياناً قالت فيه إن اللجنة المنظمة فوجئت بانسحاب فريق حطين من مباراة الدور نصف نهائي المقررة يوم الخميس 25 آب الجاري أمام المجد من دون تقديم أسباب مقنعة، علماً أنه تم الإيفاء بكل الالتزامات المخصصة للفريق من اللجنة التي تبدي أسفها لهذا الانسحاب المفاجئ ومن دون مبرر، وخاصةً أن إدارة الفريق كانت قد أكدت أنها ستخوض مباراة نصف النهائي عند الإعلان عن جدول مباريات هذا الدور.

وأسفت اللجنة لانسحاب حطين وتعد أن هذا الانسحاب لا يليق بهذا النادي الكبير وتحتفظ اللجنة المنظمة بحقها في رفع دعوى قضائية للمطالبة باسترداد المبالغ المسددة للفريق والمطالبة بالتعويض المناسب للخسائر التي لحقت باللجنة المنظمة لقاء الانسحاب.

وأكدت اللجنة أن هذا الانسحاب غير المبرر لن يؤثر في نجاح البطولة فنياً وتنظيمياً، وخاصةً أن البطولة عادت بعد توقف 12 عاماً وبذلت جهداً كبيراً لتكون البطولة خير استعداد للفرق المحلية قبل بداية الموسم الكروي الجديد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار