في يومه الأول.. فعاليات متنوعة وغنية لمهرجان صيف الدريكيش 2022

تشرين – دارين جديد:

انطلقت  مساء اليوم في مدينة الدريكيش  فعاليات مهرجان صيف دريكيش 2022 الذي تقيمه الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع وزارة السياحة وعدد من الجمعيات وفعاليات المجتمع ، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام ، ببرنامج غني ومتنوع بفعالياته وخاصة المعرض التراثي الذي يعكس عراقة منطقة الدريكيش وأهميتها السياحية .

مدير السياحة  بطرطوس المهندس بسام عباس أكد  أهمية مدينة الدريكيش  من الناحية  السياحية وأهمية  هذه المهرجانات في تطوير القطاع السياحي واعتبره مهرجاناً شاملاً ومتنوعاً، وأن الوزارة وإيماناً منها بأهمية منطقة الدريكيش باعتبارها مدينة المياه والحرير والطبيعة الجميلة التي تتميز بها إضافة لغناها الثقافي والسياحي والبشري والحضاري بالتشاركية مع الأمانة السورية للتنمية وباقي الشركاء عملت على إقامة هذا المهرجان لما له من أثر في التنمية الاقتصادية والمجتمعية الأمر الذي يبنى عليه لإحداث تنمية سياحية مستدامة.

مضيفاً: المهرجان يأتي مع عودة الألق والتعافي للقطاع، وتم العمل على نجاح المهرجان ومحاولة تكريسه في روزنامة السياحة ليكون أفضل في الأعوام القادمة.

مدير محافظة طرطوس للأمانة السورية للتنمية هادي ضاهر وفي تصريح خاص ل ( تشرين ) أكد أن مهرجان صيف الدريكيش  عاد من جديد ونحن نعول  على  مخزون الناس  وذاكرتها، فمهرجان المياه والحرير ارتبط بوجدان الناس بهذا المكان وكان علامة فارقة تميز مدينة الدريكيش عن بقية والمناطق ، ونقطة جذب  سياحي لأبناء كافة المحافظات ومناطق المحافظة لزيارة مدينة الدريكيش هذه المدينة السياحية .

وهو فرصة لإيجاد فرص  للتنمية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية تنعكس إيجاباً على الجميع ، نحن كأمانة  سورية نعمل مع الناس حتى يستفيدوا من طاقاتهم واستثمارها بما ينعكس إيجاباً على حياتهم الاقتصادية  والتركيز على هويتنا التراثية ،  وبرنامج المهرجان  شامل ومتنوع، فخلال اليوم الأول للمهرجان نظمت عروض كشافة وتسوق وعرض الخيل  واستعراض رياضي ومهرجان تسوق بالإضافة للحرف التراثية التي تعكس وجه الدريكيش للتراث اللامادي  مثل  الفخار والخشب  الحرير و غيرها.

مديرة منارة الدريكيش المجتمعية ماري حسن أوضحت أن الهدف من إقامة المهرجان تسليط الضوء على الدريكيش كمنطقة سياحية بوسعها أن تكون من أهم المناطق.

مشيرة إلى أهمية تقوية الاقتصاد اعتماداً على الموارد المحلية ورأت أن المهرجان يشكل صلة وصل مباشر بين المنتج و المستهلك.

معتبرة أن من أهم النقاط الإيجابية له العمل التشاركي مع الجهات الحكومية و الجمعيات للخروج بنتائج جيدة.

بدورها  أكدت  الحرفية ميادة ديب  المشاركة بالمهرجان في مجال صناعة البسط على النول وإعادة التدوير أهمية هذا المهرجان في إعادة الألق لتراثنا  واعتبرت مشاركتها ضرورية لأهمية الحرفة  النادرة التي تمتهنها بالإضافة لتعزيز دور المرأة في الجانب الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار