1379 طالباً تقدموا لامتحان القبول في مدارس المتفوقين في الحسكة

خليل اقطيني

أجرت مديرية التربية في الحسكة اليوم امتحان القبول في مدارس المتفوقين للصفين السابع من شهادة التعليم الأساسي والعاشر من الشهادة الثانوية.
وقام محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح وأمين فرع حزب البعث المهندس تركي حسن وقائد الشرطة العميد محمود جنيد بجولة على هذه الامتحانات وتفقدوا سيرها.
وبعد الجولة قال محافظ الحسكة: إن الاهتمام بالمتفوقين دليل واضح على حرص الدولة على أبنائها لأنهم عماد الوطن وهم من سيعيدون أعمار ما دمره الإرهاب التكفيري.
مشيراً في تصريح لتشرين إلى أنه على الرغم من ظروف الحصار ووجود الاحتلالين الأميركي والتركي فإن العملية التربوية تسير بشكل جيد نتيجة للجهود الحثيثة التي بذلت من قبل الدولة والجهات المعنية، حيث شاهدنا اليوم أعداد المتقدمين لهذا السبر جيدة مقارنة مع محافظات أخرى. فقد وصل إجمالي عدد المتقدمين للقبول في مدارس المتفوقين في المحافظة إلى 1379 طالباً وطالبة، منهم 979 طالباً وطالبة للقبول في الصف السابع و 400 طالب وطالبة للقبول في الصف العاشر.
وأكد صيوح أن الجولة على القاعات الامتحانية أظهرت أن الاختبارات جرت بشكل طبيعي ووفق تعليمات وزارة التربية، وفي أجواء مريحة بما يضمن وصول الطالب المتميز فعلاً إلى مدارس المتفوقين.
بدوره أمين فرع حزب البعث المهندس تركي حسن أشار إلى وجود أكثر من ألفي مدرسة في المحافظة تم الاستيلاء عليها بدعم من المحتل الأميركي واستخدامها لأغراض خارج العملية التعليمية بهدف تجهيل الجيل، إلا أن الدولة السورية بكل مؤسساتها في المحافظة اتخذت مجموعة من الإجراءات بما يضمن سير العملية التربوية.
لافتاً إلى أن هذا الإقبال الذي نشهده اليوم على مدارس المتفوقين ما هو إلا دليل واضح على فشل مخططات الاحتلال وأعوانه من خلال صمود أبنائنا الطلبة وتمسكهم بمناهج الجمهورية العربية السورية وتفوقهم العلمي، إدراكاً منهم بأهمية العلم والمعرفة في بناء الوطن وتقدمه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار