التسعيرة الجديدة لم تصدر بعد .. طلب التاكسي ضمن السويداء ما بين ٦ و٨ آلاف

ضياء الصفدي

اشتكى عدد من المواطنين من الارتفاع الكبير لأجور التكسي في محافظة السويداء إذ وصل سعر الطلب داخل مدينة السويداء بين ٦ أو ٨ آلاف ليرة سورية بعد أن كان ٤ آلاف، قبل رفع سعر ليتر البنزين المدعوم من ١١٠٠ إلى ٢٥٠٠ ليرة سورية، ولم يتقيد السائقون بالتسعيرة الرسمية المحددة من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة البالغة ٢٠٠٠ ليرة سورية، علماً أن معظم السائقين أكدوا أن هذه الأجور لا تتناسب مع الواقع الحالي.
ووصلت أجرة تكسي من مدينة السويداء إلى مدينة صلخد إلى ٦٠ ألف ليرة، علماً أنها وفق نشرة أسعار مديرية التجارة حددت بـ ١٦٠٠٠ وإلى بلدة القريا أو شهبا ٢٥ ألف ليرة علماً أنها بـ ٧٨٠٠ وفق النشرة، والأجور إلى دمشق تتراوح بين ٢٥٠ ألفاً و٣٠٠ ألف ليرة.. أسعار يعزوها سائقو التاكسي إلى رفع سعر ليتر بنزين المدعوم إلى ٢٥٠٠ ليرة وبنزين السوق السوداء وصل إلى ٥٠٠٠ ليرة سورية .

ويسوق سائقو سيارات الأجرة أسباباً أخرى كثيرة، منها عدم كفاية المخصصات على السعر المدعوم الجديد أي ٢٥٠٠ ليرة، و شراؤهم البنزين من السوق السوداء، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار قطع تبديل السيارات والزيوت التي تضاعفت أسعارها، وطالب عدد من المواطنين بضرورة محاسبة بعض السائقين.
وقال رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء فتحي العبد : إن المديرية بانتظار المحددات الجديدة لتعديل أجور نقل سيارات الأجرة العاملة على البنزين وذلك بعد رفع سعر ليتر البنزين المدعوم ، وحالياً لا يزال العمل سارياً بالأجور القديمة المحددة بالكتاب رقم ٩٠ تاريخ ٢ شباط الماضي بتقاضي مبلغ ٢٠٠٠ للطلب الداخلي و٢١٠٠ للطلب عن طريق مكاتب تكسي الأجرة ، أما طلب التكسي سرفيس فقد حددته النشرة بـ ٣٥٠ ليرة سورية ، مشيراً إلى أن التسعيرة قديمة وخلال أيام ستصدر التعرفة الجديدة تحدد على أساس المسافة الكيلو مترية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار