49 ألف طن من التفاح إنتاج محافظة حماة تنتظر تسويقها

تشرين – محمد فرحة:
ينتظر مزارعو التفاح في محافظة حماة أن تبادر “السورية للتجارة” بالكشف على الإنتاج تمهيداً لتسويقه، قبل أن يتعرضوا للخسائر، ولاسيما أن الإنتاج جيد قياساً مع ما لحق به من جراء موجتي الصقيع.
حيث قدرت مديرية زراعة حماة على لسان رئيسة قسم الأشجار المثمرة المهندسة سوسن قيسي أن الإنتاج يزيد على 49 ألف طن، وتتركز أشجار التفاح في منطقة مصياف في كل من برشين وبيت ناطر وحرمل وتين السبيل وتموزة.
عضو اتحاد فلاحي حماة رئيس لجنة التسويق محمد عمران قال: تمت مراسلة الاتحاد العام للفلاحين لمخاطبة “السورية للتجارة” من أجل تسويق تفاح المزارعين، وفي حال التوصل لاتفاق حول السعر ستبدأ عملية التسويق.
من ناحيته قال مدير فرع السورية للتجارة في حماة حيدر اليوسف: إنهم جادون في تسويق تفاح المزارعين الشهر القادم، حيث يكون المحصول قد أتم نضوجه، ونكون قد قمنا بالكشف على الإنتاج وتقديراته، وتحديد أسعار الصنف الأول والثاني، بعدها نقوم بتوزيع الصناديق على الراغبين في تسويق محصولهم، فضلاً عن أننا سنقوم باستجرار التفاح بسيارات “السورية” من الحقل مباشرة.
رئيس جمعية تموزة محمد حسن بيّن أن موسم التفاح جيد وما يتم طرحة في الأسواق اليوم هو تباشير الموسم، حيث لم ينضج بشكل كامل، آملاً ألّا يتعرض المزارعون إلى خسائر، فقد كانت قيمة التكلفة كبيرة لجهة ثمن المبيدات والأسمدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار