بعد عشرين يوماً من الانقطاع وصول مياه الشرب إلى الحسكة

خليل اقطيني

بعد انقطاع لمدة عشرين يوماً  تمكتت الجهات التنفيذية في للحسكة من ايصال مياه الشرب من محطة علوك إلى المدينة بالتعاون مع الأصدقاء الروس.
وذكر المدير العام لمؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن المياه وصلت من محطة علوك الكائنة في منطقة رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة إلى خزانات التجميع في محطة الحَمّة قرب الحسكة عبر خط الجر على امتداد نحو 70 كم.
مبيناً في تصريح لتشرين أن تواتر وصول المياه إلى الخزانات كان جيداً وذلك بعد أن قامت الورشات الفنية التابعة للمؤسسة وللشركة العامة للكهرباء بمؤازرة من القوات الروسية بإزالة التعديات الواقعة على خط الجر وعلى خط الكهرباء المغذي للمحطة في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإ*رها*بية المسلحة.
وأوضح العكلة أن المؤسسة قامت وبعد امتلاء خزانات التجميع في محطة الحَمّة بضخ المياه إلى أحياء الناصرة والكلاسة والعمران والمعيشية ومشيرفة في مدينة الحسكة حسب برنامج التقنين المقرر. الذي يتضمن تقسيم أحياء المدينة إلى عدة مجموعات يتم ضخ مياه الشرب إلى كل مجموعة كل يوم بالتوالي.
مشدداً على أن عودة محطة مياه للعمل جاء نتيجة لجهود كبيرة بذلت، من محافظ الحسكة لؤي صيوح، وحرص الأصدقاء الروس على مساعدة الجهات الحكومية.

من جهة ثانية  باشر مجلس مدينة الحسكة اليوم بتسيير عدد من الصهاريج لتوزيع المياه الصالحة للشرب على منازل المواطنيين وسط المدينة.
وقال رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو: إن هذه المبادرة جاءت كحل إسعافي في إطار الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لتامين مياه الشرب للمواطنيين
،مبيناً أن البداية كانت من المنازل الكائنة في شارع المصرف العقاري. وسيقوم  مجلس المدينة بتسيير عدد آخر من الصهاريج لتوزيع المياه الصالحة للشرب على منازل المواطنين في بقية أحياء المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار