البدء بحل مشكلة المياه من محطة علوك بإزالة التعديات

الحسكة خليل اقطيني

ذكر المدير العام لمؤسسة المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة أن بوادر لحل مشكلة المياه من محطة علوك بدأت.
مييناً في تصريح لتشرين أن دورية من القوات الروسية ، رافقت صباح اليوم الورشات الفنية في مؤسسة المياه بالحسكة. حيث توجهوا إلى موقع المحطة في منطقة رأس العين المحتلة في الريف الشمالي الغربي للحسكة،  بهدف إزالة التعديات الواقعة على خط الجر وعلى خط الكهرباء المغذي للمحطة في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإ*رها*بية المسلحة.
وأوضح العكلة أنه تبين من خلال الكشف أن التعديات كبيرة، حيث يتم استخدام المياه هناك لسقاية الأراضي الزراعية التي استولت عليها المجموعات الإ*رها*بية المسلحة عنوة بعد طرد أصحابها منها.
لافتاً إلى أن تلك المجموعات تقوم أيضاً بالاعتداء على خط الكهرباء المغذي للمحطة والقادم من محطة تحويل الدرباسية .
وأكد العكلة وجود متابعة وتنسيق لحظي عالي المستوى بين قائد القوات الروسية العاملة في المحافظة من جهة، والدكتور لؤي محمد صيوح محافظ الحسكة من جهة ثانية، من أجل إيصال المياه من محطة علوك إلى الأهالي وتخفيف معاناتهم.
مشيراً إلى أن القوات الروسية تعمل بالتعاون مع الورشات الفنية التابعة للشركة العامة للكهرباء وللمؤسسة العامة لمياه الشرب على إزالة هذه التعديات والتجاوزات المزدوجة سواء على خط الجر  بين محطة مياه عللوك في منطقة رأس العين المحتلة ومحطة التجميع في منطقة الحَمّة بالقرب من مدينة الحسكة بطول نحو 70  كم، أو على خط الكهرباء بين محطة تحويل الدرباسية ومحطة مياه علوك ويجري العمل على معالجتها.
حيث قامت القوات الروسية بتأمين الحماية اللازمة للورشات الفنية التابعة لمؤسسة المياه بالحسكة ومرافقتها حتى الانتهاء من صيانة وإصلاح العطل الحاصل على خط جر المياه في قرية أم الكيف بريف تل تمر، وتم استئناف الضخ من محطة علوك إلى خزانات الحمّة، لتأمين مياه الشرب للأهالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار