“أنت تستطيعين.. أنت تستحقين” تجارب تحكي عن مشاركة النساء في العملية الانتخابية 

حلب – مصطفى رستم:

ناقشت ورشة عمل (أنت تستطيعين أنت تستحقين) نظمتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة نحو تعزيز مشاركة المرأة بالمجالس المحلية.

وذكرت عضو الهيئة سهام الناصر أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية عبر تقدمها الصفوف والترشح لتنال دورها كما في كل المجالات والقطاعات، منَوهة إلى قدرتها على العمل والعطاء في البيت وخارجه .

بالمقابل تحدثت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب المهندسة ذكرى حجار عن جوانب ومحطات مهمة من تجارب المرأة في ميدان العمل السياسي والمهني والعلمي علاوة على قدرتها على تمثيل المواطن خير تمثيل بالمجالس المحلية.

أما عضو الهيئة السورية لشؤون الأسرة القاضية نظيرة داود أشارت إلى الجانب القانَوني لمشاركة المرأة وما كفله الدستور والقوانين من حق الترشح وخوض الانتخابات المحلية منها المادة 22 من الدستور للعام 2012 والتي تكفل بموجبها الدولة لها حق الفرص في مجال الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وإزالة القيود التي تمنع من تطورها.

بينما أدلت المشاركات بالورشة في مختلف القطاعات الحكومي والمجتمع الأهلي بدلوهن، متحدثات عن تجاربهن، حيث قالت زينب خولة: عملت عضو مجلس الشعب، فمشاركة المرأة اساسية في العمل الانتخابي لأنها تمثل صوت النساء في نهاية المطاف والتي لديها الكثير من الشجون والأمال والآلام، كما يمكن أن تكون في المجالس المحلية فاعلة لايصال صوتها الحقيقي.

ومن الجدير بالذكر أن الورشة أقيمت في مديرية الشؤون الاجتماعية مساء يوم الاثنين.

ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار