آرسنال بمواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنكليزي

تشرين

يقص آرسنال شريط افتتاح منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما يحل ضيفاً على كريستال بالاس اليوم في العاشرة مساء .
ويبني آرسنال بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا آمالاً عريضة على الموسم الجديد، حيث يأمل في المنافسة على اللقب والتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.
لكن مهمة آرسنال الافتتاحية لن تكون سهلة، أمام الجار اللندني كريستال بالاس، الذي يدربه قائد الجانرز السابق باتريك فييرا.
وفيما يلي مجموعة من الحقائق والأرقام التاريخية والإحصائية التي تحدد ملامح تلك المباراة:  
– خسر كريستال بالاس مرة واحدة فقط في آخر 8 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد آرسنال، مقابل انتصارين و5 تعادلات.
وبعد الفوز 3-0 في نيسان، يتطلع بالاس للفوز مرتين متتاليتين في الدوري على آرسنال، للمرة الأولى في تاريخه.
و هذا هو الموسم الثالث على التوالي الذي يبدأ فيه آرسنال مشواره في البريميرليغ بمواجهة لندنية خالصة، حيث فاز 3-0 على فولهام في 2020-2021، ثم خسر 0-2 أمام برينتفورد في افتتاحية الموسم الماضي.
و ستكون مباراة كريستال بالاس أمام آرسنال هي الخامسة التي يتم فيها افتتاح موسم الدوري الإنكليزي الممتاز مساء اليوم الجمعة.

القوانين الجديدة 
سيكون التغيير الأكبر هو إمكانية إجراء كل فريق 5 تبديلات بدلًا من 3، وهو القانون الذي تم تطبيقه في بقية موسم 2019-2020، بعد استئناف النشاط عقب التوقف بسبب كورونا.
وحافظت معظم الدوريات الأوروبية والمسابقات القارية على التبديلات الخمسة، عدا الدوري الإنكليزي الذي عاد إلى 3 تبديلات مرة أخرى.
وسيتواجد بالتالي في الموسم الجديد 9 لاعبين على مقاعد البدلاء، وسيحق لكل فريق، إجراء 5 تبديلات على 3 مرات، إضافة إلى إمكانية إجراء التبديل بين الشوطين.
أما التغيير الثاني فهو أن الجلوس على الركبة لمكافحة العنصرية، سيتم اعتماده قبل بعض المباريات، وليس كل المباريات كما كان في السابق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار