بيت سحم تعاني من تردي واقع الكهرباء والماء 

منال الشرع :

انعكس تردي واقع الكهرباء في بلدة بيت سحم بريف دمشق سلبا على واقع ضخ المياه ، ويقول عدد من القاطنين في شكوى أرسلوها عبر صحيفة «تشرين»: لا تلبث أن تعود الكهرباء إلى منازلنا وبعد غياب لساعات طويلة لتبدأ بعدها معاناتنا من الانقطاعات المتكررة والفجائية ما أدى الى حدوث أعطال في الأجهزة الكهربائية لدى الكثير من القاطنين ، في حين أصبح واقع غياب الكهرباء عن عدد من أحياء البلدة لأيام عدة امرا اعتياديا.

ويشير القاطنون الى أن تردي واقع الكهرباء ألقى بظلاله الثقيلة على واقع المياه التي باتت تزور القاطنين وبعد غياب لأيام طويلة باستحياء وبشكل غير منتظم ما اضطر القاطنين الى تأمينها عبر شرائها من الصهاريج الجوالة وتكلفة تعبئة خزان المياه تتراوح بين 15 و 20 ألف ليرة.

«تشرين» تواصلت مع رئيس بلدية بيت سحم موفق قرموز الذي أشار الى أن وضع الكهرباء في البلدة سيىء جدا ، وتوجد أحيانا أعطال في مخارج الكهرباء تؤدي الى حدوث أعطال في الشبكة الكهربائية.

وأضاف: وبالنسبة لواقع المياه في البلدة فهو متعلق بوجود الكهرباء حتما ويحدث بعض الأحيان أن نأخذ حصة ترددية لتعبئة خزانات المياه .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بخسارته مع الشعلة...تشرين يودع مسابقة درع الاتحاد لكرة القدم السفير الضحاك: وجوب قيام مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي لتجنيب المنطقة حرباً مدمرة السفير علي أحمد: استمرار الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته على المنطقة يدفعها إلى تصعيد خطير لا يمكن التنبؤ بعواقبه سورية تدين اعتداءات الكيان الإسرائيلي الإرهابي عليها وعلى دول الجوار وتطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته اللجنة الاقتصادية تناقش مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2025.. والمداولات تتركز بشكل رئيسي على الشق الاستثماري استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي استهدف بناءً سكنياً بدمشق «الاستجابة الإنسانية» ورشة عمل بين القطاعات الحكومية في حماة والمنظمات الإنسانية الدولية خريطه يبحث مع السفير الإيراني في سورية التنسيق لتحقيق الاستجابة الطارئة للوافدين من لبنان مناقشة تنفيذ الأنشطة اللاصفية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة "الصحة" تتسلم ٤ عيادات متنقلة من صندوق الأمم المتحدة