مئات الوافدين من الإخوة اللبنانيين عبر معبر العريضة الحدودي يومياً.. استجابة سريعة وتقديم كل الخدمات اللازمة من محافظة طرطوس

تشرين -رفاه نيوف:

لايزال توافد المواطنين من لبنان الشقيق من جراء العد.و.ان عليه مستمراً عبر معبر العريضة الحدودي الرسمي.

وكانت محافظة طرطوس قد وضعت خطة استجابة سريعة وشاملة لاستقبال الوافدين من القطر اللبناني الشقيق وتأمين كل الاحتياجات الإغاثية اللازمة لهم.

أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن أكد لـ«تشرين» أن الأمانة العامة موجودة في معبر العريضة الحدودي لتأمين كل المستلزمات من وسائل نقل وسيارات إسعاف للمرضى والأدوية اللازمة، ويتم التنسيق مع الجهات المعنية من هجرة وجوازات وجمارك وغيرها لتقديم التسهيلات الروتينية.

ولفت حسن إلى أنه يعبر يومياً مئات الأشخاص عبر معبر العريضة الحدودي، ويتم استقبالهم في مركز الاستقبال المؤقت بمعسكر الطلائع جنوب مدينة طرطوس، وذلك لإجراء البيانات اللازمة والدخول بشكل ميسر مع كامل التسهيلات اللازمة، لافتاً إلى أن معظم الوافدين تتم استضافتهم بشكل مؤقت، منهم من يستقرون في المحافظة وبعضهم يتجه نحو الإقامة لدى الأقارب والأصدقاء أو للسفر إلى محافظة اللاذقية.

وبلغ عدد الوافدين من السوريين واللبنانيين عبر معبر العريضة الحدودي حتى ١ /١٠ / ٢٠٢٤ حسب ما أكد حسن ٥٨٧٥ مواطناً سورياً و٤٥٨٨ من الإخوة اللبنانيين، وتمت الاستجابة لهم وتقديم كل الخدمات الإغاثية واللوجستية والخدمية، ومنها تقديم مواد غذائية وسلل صحية بالتعاون بين محافظة طرطوس والمجتمع المحلي والجمعيات الأهلية و الخيرية.

بدوره أكد مدير عام مشفى الباسل في طرطوس الدكتور اسكندر عمار أن الكوادر الطبية والفنية مستنفرة على مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية للإخوة اللبنانيين الوافدين إلى طرطوس مجاناً.

ونوه د.عمار إلى أنه تم إيقاف كل العمليات الباردة واقتصرت العمليات على الإسعافية فقط

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اعتداءات الكيان الإسرائيلي الإرهابي عليها وعلى دول الجوار وتطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته اللجنة الاقتصادية تناقش مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2025.. والمداولات تتركز بشكل رئيسي على الشق الاستثماري استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي استهدف بناءً سكنياً بدمشق «الاستجابة الإنسانية» ورشة عمل بين القطاعات الحكومية في حماة والمنظمات الإنسانية الدولية خريطه يبحث مع السفير الإيراني في سورية التنسيق لتحقيق الاستجابة الطارئة للوافدين من لبنان مناقشة تنفيذ الأنشطة اللاصفية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة "الصحة" تتسلم ٤ عيادات متنقلة من صندوق الأمم المتحدة رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتشكيل لجنة لمراجعة القرارات والصكوك الناظمة لشغل مراكز عمل القيادات الإدارية أمام الرئيس الأسد… المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية تعزيز العلاقات وتطورات الأحداث.. محور لقاء الجلالي مع السفير الإيراني في دمشق.. الجلالي : سورية منفتحة على أي مبادرة تساهم في تقديم الدعم للوافدين اللبنانيين