خريطه يبحث مع السفير الإيراني في سورية التنسيق لتحقيق الاستجابة الطارئة للوافدين من لبنان

تشرين:

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطه “رئيس اللجنة العليا للإغاثة ” مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية السيد حسين أكبري، التنسيق بين الجانبين لتحقيق الاستجابة الطارئة للإخوة الوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي السافر على لبنان.
وخلال اللقاء، أشار المهندس خريطه إلى توجيه السيد الرئيس بشار الأسد بالوقوف إلى جانب أشقائنا في لبنان بكل القطاعات من دون استثناء ومن دون تردد، ووضع الإجراءات والتسهيلات التي يتم تقديمها للوافدين، لافتاً إلى القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء واللجنة العليا للإغاثة، التي ساهمت في تسهيل وتبسيط إجراءات دخولهم عبر المنافذ الحدودية، وتأمين احتياجاتهم الضرورية، واستضافتهم، سواء في مراكز الإيواء لإقامتهم أو استضافتهم من قبل العائلات في بيوتهم وتوفير كل مستلزمات إقامتهم.
من جانبه، أكد السفير الإيراني استمرار التنسيق بين البلدين في مختلف الجوانب، وخاصةً الوضع الراهن في موضوع الاستجابة الطارئة للوافدين، واستمرار التنسيق لتوفير الدعم لإنجاح الاستجابة الإنسانية الطارئة، منوهاً بوصول أول طائرة مساعدات إنسانية للوافدين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اعتداءات الكيان الإسرائيلي الإرهابي عليها وعلى دول الجوار وتطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته اللجنة الاقتصادية تناقش مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2025.. والمداولات تتركز بشكل رئيسي على الشق الاستثماري استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي استهدف بناءً سكنياً بدمشق «الاستجابة الإنسانية» ورشة عمل بين القطاعات الحكومية في حماة والمنظمات الإنسانية الدولية خريطه يبحث مع السفير الإيراني في سورية التنسيق لتحقيق الاستجابة الطارئة للوافدين من لبنان مناقشة تنفيذ الأنشطة اللاصفية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة "الصحة" تتسلم ٤ عيادات متنقلة من صندوق الأمم المتحدة رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتشكيل لجنة لمراجعة القرارات والصكوك الناظمة لشغل مراكز عمل القيادات الإدارية أمام الرئيس الأسد… المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية تعزيز العلاقات وتطورات الأحداث.. محور لقاء الجلالي مع السفير الإيراني في دمشق.. الجلالي : سورية منفتحة على أي مبادرة تساهم في تقديم الدعم للوافدين اللبنانيين