اتحاد الكرة الطائرة يفشل في أول امتحاناته

حاتم شحادة:
لاشك بأن العودة للمشاركات الخارجية على صعيد المنتخبات في لعبة الكرة الطائرة بعد غياب طويل هو أمر جيد بحد ذاته لكنه لا يكفي لأنه من الضروري الظهور بأفضل صورة ولاسيما أن المناسبة هي بطولة غرب آسيا والتي تجمعنا مع الدول الأقرب لواقعنا ومستوانا.
والمقصود هنا مشاركتنا في بطولة غرب آسيا للشباب التي اختتمت منافساتها في السعودية والذي فشل اتحاد الكرة الطائرة فيها على عدة نواح، بداية من طريقة السفر للسعودية والتي كانت عبر “الباصات”، حيث استغرقت الرحلة يومين وهو ما سبب الإجهاد والتعب للاعبينا.
إضافة لذلك فإن التحضير المتواضع للبطولة انعكس بشكل كبير على أداء منتخبنا، فالفريق تجمع قبل وقت قصير من البطولة، علماً أنها مقررة منذ بداية العام، فضلاً عن فشلنا في خوض أي مباراة ودية أو معسكر خارجي قبل البطولة.
واللافت أن هذا الاتحاد برئاسة مهند أحمد يجيد الكلام أكثر من العمل، فالدوري العام يتجه نحو الفشل بعد مسلسل الانسحابات المتكررة فضلاً عن غياب الأندية الكبيرة عن المشهد وتواضع المستوى الفني.
كما أن أعضاء هذا الاتحاد يجيدون اختلاق المبررات بدءاً من غياب الاحتراف عن اللعبة واقتصارها على الأندية الريفية من دون وجود مبادرة حقيقة لإنقاذ واقع اللعبة ومن دون إيجاد أي حلول تتناسب مع الوضع الحالي.
وأخيراً فإنه من الضروري على الاتحاد الرياضي دعم اتحاد الطائرة مالياً على غرار اللعبتين الشعبيتين (القدم والسلة) وإعطاؤه الاستقلالية المالية وإدخال قانون الاحتراف، علها تمحي الخيبات التي سطرتها ألعابنا الجماعية الأخرى.
كما أن استقدام الخبرات التدريبية الأجنبية أمر لا مفر منه في ظل انقطاع كوادرنا التدريبية عن المشاركات الخارجية والنقص الحاصل لديهم عن كل هو جديد في لعبة، فضلاً عن ضرورة التركيز على القواعد والتي يعول عليها في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار