تفاهم صناعي سوري- كوري ديمقراطي لإقامة مشاريع مشتركة

تشرين:

التقى وزير الصناعة زياد صبحي صباغ اليوم السيد كيم هاي ريونغ القائم بالأعمال في سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، والمستشار السياسي والاقتصادي في السفارة.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية والصناعية الثنائية بين البلدين. وأكد وزير الصناعة أهمية اللقاء لتعزيز التعاون المشترك ليكون نقطة انطلاق لعلاقات أوسع في المجال الصناعي بين البلدين لتوازي العلاقات السياسية والجهود المشتركة من قبل قيادتي البلدين والتي ساهمت في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وشدد صباغ على ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات الصناعية المبرمة بين وزارة الصناعة السورية وجمهورية كوريا الديمقراطية التي توقفت خلال فترة وباء كورونا.
القائم بأعمال السفارة أكد الوقوف صفاً واحداً في وجه العقوبات الإمبريالية التي فرضت على كلا البلدين الصديقين وضرورة مواجهة هذه العقوبات بالموارد الذاتية للنهوض في مواجهة الحصار الاقتصادي.
وأشار ريونغ إلى اهتمام جمهورية كوريا الديمقراطية بالمشاريع التي طرحتها وزارة الصناعة السورية للاستثمار خصوصاً في مجال الصناعات الدوائية والطاقات البديلة وصناعة الألمنيوم.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لوضع المبادئ الأولية لمجالات التعاون الصناعي المشترك ومتابعة التعاون والتنسيق وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.
حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الصناعة الدكتور مطيع الريم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار