المياه غائبة عن «نيننتي» في اللاذقية منذ شهر..!

زهير المحمد

منذ أكثر من شهر توقف ضخ المياه بشكل كامل عن القاطنين في قرية نيننتي بريف جبلة في محافظة اللاذقية، وكانت المبررات التي قدمها المعنيون في وحدة المياه للقاطنين بأن سبب انقطاع المياه عن القرية هو وجود عطل في مضخة المياه وبأن إصلاحها يحتاج أسابيع، لتبدأ معاناة المواطنين في تأمين المياه لمنازلهم عبر شرائها من الصهاريج الجوالة.

ويشير عدد من سكان القرية في شكوى لهم عبر صحيفة «تشرين» إلى أن تأمين المياه على نفقتهم الخاصة حمّلهم المزيد من الأعباء المالية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لاسيما أن أصحاب الصهاريج بدؤوا يستغلون حاجة الناس للمياه ورفعوا من أجورهم حتى وصلت تكلفة تعبئة خزان المياه إلى 45 ألف ليرة.

«تشرين» تواصلت مع معاون مدير مؤسسة المياه في محافظة اللاذقية ممدوح رجب والذي لم ينكر معاناة سكان القرية،موضحاً أن سبب توقف ضخ المياه للقاطنين سببه تعرض مولدة محطة مياه كرم فوزي لعطل أخرجها من الخدمة، مؤكداً أن ورش الاصلاح انتهت من أعمال صيانة المولدة وسيشعر القاطنون في القرية بتحسن ملموس في ضخ المياه.

وعن أهم المشاريع التي يتم تنفيذها لتحسين واقع المياه في المحافظة،نوه رجب بأنه من المتوقع أن يتم بداية العام القادم وضع محطة تصفية للمياه بسد 16 تشرين والتي ستوفر يومياً نحو 80 ألف متر مكعب من المياه .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بخسارته مع الشعلة...تشرين يودع مسابقة درع الاتحاد لكرة القدم السفير الضحاك: وجوب قيام مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي لتجنيب المنطقة حرباً مدمرة السفير علي أحمد: استمرار الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته على المنطقة يدفعها إلى تصعيد خطير لا يمكن التنبؤ بعواقبه سورية تدين اعتداءات الكيان الإسرائيلي الإرهابي عليها وعلى دول الجوار وتطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته اللجنة الاقتصادية تناقش مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2025.. والمداولات تتركز بشكل رئيسي على الشق الاستثماري استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي استهدف بناءً سكنياً بدمشق «الاستجابة الإنسانية» ورشة عمل بين القطاعات الحكومية في حماة والمنظمات الإنسانية الدولية خريطه يبحث مع السفير الإيراني في سورية التنسيق لتحقيق الاستجابة الطارئة للوافدين من لبنان مناقشة تنفيذ الأنشطة اللاصفية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة "الصحة" تتسلم ٤ عيادات متنقلة من صندوق الأمم المتحدة