موسيقا وشعر عنوان فعاليات مهرجان القلعة والوادي في يومه الثاني

إسماعيل عبد الحي:

بدأ مهرجان القلعة والوادي يومه الثاني في بلدة حب نمرة بعرض لثلاثة فرق كشافة ضمت 150 شاباً وشابةً قدموا عرضاً موسيقياً لأغان وطنية وتراثية بحضور شعبي لافت.
وأكدت ملك عباس مديرة السياحة بحمص في تصريح للإعلاميين أن الهدف من المهرجان التعريف بريف حمص الغربي وجمال طبيعته وبلداته ونوهت إلى أن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان تضمن حملة نظافة في قرية المزينة وأمسية شعرية إضافة إلى حفل موسيقي، ورأت أنَّ تغيير مكان الافتتاح هدفه التعريف بكافة مناطق الوادي والمطارح السياحية التي يمكن للمغترب والسائح أن يقصدها. وأضافت هناك فعاليات تشمل كافة بلدات الوادي خاصة وأنها تتميز بتوفر كافة عوامل الجذب السياحي فيها ودعوة المغتربين لزيارة بلدهم.
وقالت: المهرجان رسالة للعالم بأن سورية ستبقى قلعة شامخة رغم كيد الكائدين .
رئيس مجلس بلدة حب نمرة المهندس نزار شبشول قال: ليست المرّة الأولى التي يشارك فيها شباب البلدة في المهرجان لكنَّها الأولى في البلدة، معبراً عن سعادته بمساهمة كشافة البلدة في الفعاليات الفنية والثقافية.
بدوره بين رئيس كشاف دير مارجرحس والمشتاية غيث طعمة بأن المشاركة الأولى لكشافة البلدة كان جيداً من خلال براعتهم والاشتراك مع فرق الوادي الأخرى.
رئيس كشاف حب نمرة فرج السبع أشار إلى أهمية مشاركتهم الثقافية والفنية في المهرجان من خلال كشافة البلدة منذ ثلاثة عقود ويضم الفئات العمرية الشابة تتراوح أعمارهم بين 23-40 عاماً وأبدى رغبته بالمشاركة السنوية فيه.
اختتمت فعاليات اليوم الثاني في بلدة المزينة وشهدت أنشطة عدة ، تنظيف جسم السد بمساعدة 30 شاباً وشابةً من فرقة كشاف المزينة وتلاه عرض موسيقي لهم، إضافة إلى أمسية شعرية في صالة الكنيسة أحياها الشاعران الدكتور بسام سلوم وكمال كرم واختتم المهرجان يومه الثاني بحفل فني أحياه المطرب أيمن مخول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار