فرنسا تحصد الذهب في قدم المتوسط

تشرين:

تمكن المنتخب الفرنسي من التتويج بذهبية مسابقة كرة القدم (أقل من 18 عاماً) بدورة الألعاب المتوسطية المقامة بمدينة وهران في الجزائر، بعد تجاوزها إيطاليا بنتيجة 1/صفر في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب وهران الأولمبي أمام جماهير قياسية.

الهدف الوحيد للمباراة بصم عليه اللاعب ليني سايف بيرينجوال، في الدقيقة 68.

ورغم سيطرته على مجريات الشوط الأول والدعم المطلق للجماهير الجزائرية، فشل المنتخب الإيطالي في ترجمة الفرص العديدة التي سنحت له.

واستمر الوضع في الشوط الثاني على نفس الشاكلة، قبل أن يتمكن المنتخب الفرنسي من فتح باب التسجيل في الدقيقة 68، بفضل ليني سايف بيرينجوال، الذي وضع بسهولة كبيرة كرة ردها الحارس الإيطالي في الشباك.

وكان بوسع منتخب إيطاليا العودة في النتيجة، لكن تسرع لاعبيه حال دون ذلك.

وكان منتخب إيطاليا وصل للنهائي بعد أن فاز على البرتغال بهدف نظيف وعلى اليونان برباعية مقابل لا شيء وتعادل مع تركيا سلباً ليتأهل لنصف النهائي ويتجاوز المغرب بهدفين من دون رد.

وفي الطرف المقابل منتخب الديوك الفرنسي افتتح مشواره بالفوز على المغرب بهدف وخسارة مع إسبانيا بالنتيجة ذاتها وليفوز بعدها على الجزائر بثلاثية مقابل هدفين ليضرب موعداً في نصف النهائي مع نظيره التركي الذي تجاوزه بهدفين نظيفين ليكون طرفاً في النهائي ويقابل المنتخب الإيطالي.

يشار إلى أن المنتخب الإسباني هو حامل لقب النسخة الماضية التي استضافتها تارغونا الإسبانية.

أبطال النسخ السابقة

إسبانيا نالت اللقب 3 مرات أعوام 2005 و2018 و2019، والمغرب ظفرت باللقب المتوسطي مرتين في 1983 و2013 ويوغسلافيا في عامي 1971 و79، وإيطاليا 1997، والجزائر 1975 وسورية 1987 واليونان 1991 وتركيا 1993 وتونس في 2001.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار