صباغ: مرسوم العفو الأخير الذي أصدره السيد رئيس الجمهورية خطوة استثنائية استفادت منه أعداد كبيرة داخل البلاد وخارجها

تشرين:

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ في كلمة ألقاها في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الشأن السياسي في سورية أن نهج سورية أثبت نجاعته في تمكين السوريين من العودة إلى حياتهم الطبيعية وتوجيه إمكاناتهم نحو بناء مستقبل سورية واستقرارها وتقدمها.

وأشار صباغ إلى أن مرسوم العفو الأخير الذي أصدره السيد رئيس الجمهورية خطوة استثنائية استفادت منه أعداد كبيرة داخل البلاد وخارجها.

ونوه صباغ أن عقد الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين والمهجرين السوريين في دمشق يعبر عن إرادة سورية القوية لمواصلة تذليل العقبات التي تحول دون العودة الآمنة والكريمة والطوعية للمهجرين، مؤكداً أن على الدول التي تمنع اللاجئين السوريين من العودة لوطنهم أن ترفع أيديها وتتوقف عن وضع العراقيل التي تمنعهم من العودة بحرية وكرامة.

ولفت صباغ إلى أن من أهم متطلبات عودة اللاجئين السوريين رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تقتل أبناء الشعب السوري والتي لا يمكن تبريرها بأي حال.

وقال صباغ: إن سورية تدين ممارسات النظام التركي وعدم وفائه بالتزاماته وتعهداته السابقة بموجب اتفاقات أستانا وتفاهمات سوتشي وتجدد رفضها لتصريحات رئيسه حول إنشاء ما يسمى “المنطقة الآمنة” في الشمال السوري.

وأكد صباغ أن سورية ملتزمة بالحل السياسي القائم على الحوار الوطني السوري- السوري والعملية السياسية بقيادة وملكية سورية ومن دون أي تدخل خارجي أو فرض نتائج مسبقة وجداول زمنية مصطنعة لها.

وشدد صباغ الى أن عرقلة بعض الدول إدانة مجلس الأمن للعدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي تعكس بوضوح انحيازها الأعمى لصالح “إسرائيل” .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
لاعبو أنديتنا المحترفة غير راضين عن قيمة عقودهم... والسبب! يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي غوارديولا ينفي انتقال البلجيكي دي بروين إلى الدوري السعودي تسلمت 1305 أطنان قمح من خارج جدول المقاييس.. "السورية للحبوب": لم نرفض حمولات القمح غير المطابقة بحلته الجديدة.. ملعب الميرنغي مخصصٌ للأغنياء بداية الموسم القادم الفنان عبد الهادي شماع: فنُّ الكاريكاتور في مرحلةٍ حرجة بعد انهيار تحالفهِ التاريخي مع الصحافة المأزومة أصلاً! التين الفاكهة المباركة.. فوائد جمة والغالي سعره فيه ظاهرة قديمة وتتجدد.. السرقة الأدبية المعاصرة ارتكاب متعدد الأوجه ..قابل للبراءة والتجريم بوليانسكي: الوجود العسكري الأميركي غير القانوني على أراضي سورية يعرقل استقرارها الجو شديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية