الأهلي يحرز اللقب العشرين لدوري السلة 

عبد القادر كويفاتيه:

أكد مدرب أهلي حلب لكرة السلة فؤاد أبو شقرا  فخره وامتنانه لرب العالمين الذي أعطاه الفرصة بقيادة الأهلي للقب الدوري السوري بعد سنوات من الانتظار وصلت لـ16سنة مضيفاً: الأهلي وجمهوره العظيم وحلب النابضة بالحب للرياضة وكرة السلة (تستاهل) اللقب والفرح، وأثنى أبو شقرا على فريق الكرامة وعطائه الكبير، متمنياً من الاتحاد السوري للعبة الشعبية الثانية الاستفادة من هذه البطولة وتوظيفها لصالح المنتخب والسلة السورية التي يجب أن تعود للمقدمة، موجهاً رسالة إلى إدارة المنتخب بضم صانع الألعاب اسحق عبيد وانطوني بكر وغيرهما من نجوم الأهلي .

وقال لاعب الأهلي نديم عيسى: لازلت في مرحلة الصدمة الإيجابية لما حصل وعودة لقب الدوري لنادينا الأهلي وجمهورنا العظيم الذي سنحتفل معه باللقب في حلب، وأكثر شيء تأثرت به هو دموع الفرح للقائد علي ديار بكرلي، وهو يقص شبك البطولة..

أما الدكتور ماهر خياطة صانع ألعاب الفريق أيام عزه فرأى أن الفوز كان مستحقاً وعن جدارة وجاء تتويجاً لجهود الكادر الفني واللاعبين والإدارة التي لم تبخل بتقديم كل الدعم بكافة أشكاله للفريق فنياً ومعنوياً ومادياً، وأضاف: بالطبع فريق الأهلي يملك مجموعة متكاملة تعتبر الأفضل والأبرز على ساحة السلة السورية وتوجت بلاعب محترف من طراز اللاعبين المميزين هو الجزائري الحراث الذي كان نجماً فوق العادة بتعاونه وتفانيه ورجولته وكانت الإضافة باستقدام المدرب الخبير فؤاد أبو شقرا وفريق عمله بوقت حساس استطاع أن يدخل بعمق إمكانيات الفريق ليخلق توليفة متجانسة ومتماسكة حققت المراد ولابد من الإشادة بهذا الجمهور الكبير والعظيم الذي ساند الفريق وكان قيمة مضافة نكهت نهائيات البلاي أوف بطعم المنافسات العالمية، فكان العلامة الفارقة للسلة السورية، وكل التقدير لجميع الجهود التي تضافرت لتعيد البطولة لخزائن القلعة الحلبية.

أما عضو إدارة نادي أهلي حلب المهندس أحمد رحماني فقال: الأسباب كثيرة أولها تجمع خيرة لاعبي سورية في فريق واحد والعمل كان على توليفة مناسبة للاستفادة من نجوم الفريق والمنتخب السوري.. وهذا ماعمل عليه الكوتش أبو شقرا..

وطبعاً الإضافة المميزة والكبيرة كانت من اللاعب محمد الحراث الذي عمل إضافة ونهضة واضحة بالفريق حيث كان الحراث في الموعد لتصحيح المسار والثقة الكبيرة للاعبين والتي ارتفعت بوجوده..

وحقيقة أن الفريق ممتاز فكان الأهلي في طابق والوحدة والكرامة الجلاء في طابق ثانٍ والوثبة وبقية الفرق في طابق، ولا أنسى الجمهور ودوره الكبير جداً وأضاف: الكرامة بكل مباريات الفاينل لم يساعده جمهوره وهي نقطة سلبية لاتحاد السلة لإيجاد عقوبات جديدة على الأندية والابتعاد عن الحضور الجماهيري الذي هو فاكهة اللعبة فهم يتمنون الكثير لسلة الوطن، وملاحظة مهمة كنت أتمنى أن أرى دوراً أكبر للاعبي النادي الأهلي المتدرجين عبر فئاته في اللقب الغالي مثل نديم أو علي أو يزن وفي كل خير..

وقال رئيس رابطة مشجعي الأهلي أن فريقه يستحق اللقب العشرين، وأن هناك احتفالاً سيقام مساء اليوم في الصالة العملاقة، واستقبلت الجماهير فريقها وعاشت أفراحها في شوارع حلب حتى ساعات متأخرة من الليل، وقامت الإدارة بوضع شاشة عملاقة في ملعب كرة السلة داخل النادي لمشاهدة المباراة ومنه انطلقت مسيرات الفرح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا