المغرب تعود متأخراً… والفراعنة على غير المعتاد في أمم إفريقيا لكرة القدم

تشرين:

قلب المنتخب المغربي تأخره بهدف إلى فوز ثمين على جنوب إفريقيا 2-1 في الجولة الأولى للمجموعة 11 من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج 2023.

ويتصدّر منتخب المغرب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب جنوب إفريقيا المجموعة من دون رصيد برفقة منتخب ليبيريا الذي كان في راحة بعد استبعاد منتخب زيمبابوي بسبب الإيقاف الدولي.

وفوجئ المنتخب المغربي الذي كان مساندا بأكثر من 45 ألف مشجع في ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، بهدف على عكس سير اللعب بعد مرور 8 دقائق، إثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها لايل برنت فوستر في شباك الحارس ياسين بونو.

وحاول منتخب المغرب العودة سريعاً، لكنّ لاعبيه افتقدوا الفعالية حيث تصدى حارس جنوب إفريقيا للعديد من المحاولات.

وتعرض مدرب المغرب وحيد خليلوزيتش بين شوطي المباراة لعاصفة من الهجوم وصافرات الاستهجان التي أطلقها الجمهور المغربي الغاضب من تراجع مستوى فريقه وتأخره بهدف في الشوط الأول.

المغرب شكل آخر في النصف الثاني

وبعد انتفاضة هجومية لأسود الأطلس في الشوط الثاني، أدرك المغرب التعادل بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني بضربة رأس للمهاجم يوسف نصيري.

وتواصل بحث المغرب عن إضافة الهدف الثاني خاصة بعد القيام بتغييرات هجومية، حيث كان البديل أمين حارث قريبا من هزّ الشباك في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي، لكن تسديدته الأرضية حولها الدفاع إلى ركنية.

وبينما كانت المباراة تسير للنهاية، وقبل 3 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، مرر البديل يحيى عطية الله الكرة ليحرز البديل أيوب الكعبي هدف الفوز ويشعل فرحة كبرى بالمدرجات.

يذكر أن المجموعة 11 تضم 3 منتخبات، هي: المغرب وزيمبابوي وجنوب إفريقيا.

الفراعنة يخسرون أمام إثيوبيا

بدوره مني المنتخب المصري بهزيمة مؤلمة أمام نظيره الإثيوبي، حيث سجل لأصحاب الأرض داوا هوتيسا في الدقيقة 21 ثم عزز شيمليس بيكلي بالهدف الثاني، في الدقيقة 40.

في الوقت نفسه فاز المنتخب الغيني على ضيفه منتخب مالاوي، في الجولة نفسها، وضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وبذلك تتصدر إثيوبيا المجموعة تليها مالاوي، ثم غينيا، وأخيراً مصر، لفارق الأهداف، بعدما تساوت الفرق الأربع في الرصيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار