تسويق 685 طناً من القمح في الحسكة

خليل أقطيني:

أكد عبد الله عبد الله مدير فرع «السورية للحبوب» في القامشلي أن مراكز التسويق التابعة للفرع مستمرة باستقبال إنتاج المزارعين في محافظة الحسكة من محصول القمح.
وبيّن في تصريح لـ«تشرين» أن الكمية التي تم تسويقها حتى الآن بلغت 685 طناً. منها 95 طن قمح جديد من إنتاج الموسم الحالي، والكمية الباقية قمح قديم من إنتاج الموسم الماضي.
وأوضح عبد الله أن الفرع قام بتجهيز ثلاثة مراكز لشراء القمح هي مركز الثروة الحيوانية وجرمز والطواريج.
وأشار إلى أن مبيعات فرع القامشلي للسورية للحبوب من أكياس الخيش الفارغة بلغت 15 ألف كيس جديد حتى الآن. علماً أن أكياس الخيش تباع للمنتجين بقيمة 6000 ليرة للكيس الجديد و3000 ليرة للكيس وتقوم المؤسسة بإعادة قيمتها للفلاح بعد تسليم الإنتاج، وما زالت عمليات بيع الأكياس مستمرة.
كما تتحمل المؤسسة أجور نقل الأقماح إلى مراكز الشراء.
ولفت عبدالله إلى أن مراكز التسويق التابعة للسورية للحبوب تقدم تسهيلات كبيرة للمنتجين تشجيعاً لهم لتسويق إنتاجهم من محصول القمح. إذ يكتفى بالبطاقة الشخصية لشراء الكميات المعروضة ودون شهادة منشأ أو أية وثيقة أخرى، ويتم استقبال إنتاج كافة المساحات المرخصة وغير المرخصة.
كما يتم تحويل قيم الكميات المسوقة إلى أي فرع يحدده الفلاح أو المزارع من فروع المصارف والبنوك العامة والخاصة. ويتم صرف فواتير الشراء خلال فترة أقصاها أسبوع فقط من موعد التسويق إلى ما هنالك من التسهيلات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار