مستودعات المنشآت الصناعية تفتقد شروط التخزين في السويداء

طلال الكفيري:
بينّ مدير شؤون البيئة في السويداء المهندس رفعت خضر لـ«تشرين» أن جولات المديرية الميدانية على مستودعات المنشآت الصناعية العامة والخاصة في المحافظة، كشفت عدم التزام القائمين على بعضٍ منها بشروط التخزين الواجب توافرها بها، حيث لوحظ عدم توافر مطافئ للحريق بالشكل الكافي لدى عدد كبير من المستودعات التي تم الكشف عليها، فكيف يستطيع العاملون في هذه المستودعات التعامل مع الحرائق إن حصلت لا قدّر الله، يضاف إلى ذلك عدم فصل المواد المخزّنة عن بعضها البعض، مع عدم الالتزام بشروط التخزين اللازمة في هذه المستودعات، ذلك من حيث عدم رفع المواد المخزنة عن الأرض ما قد يعرضها للتلف نتيجة الرطوبة وخاصة في فصل الشتاء، والأهم هو افتقاد معظم المستودعات لبطاقة خاصة بالسلامة الكيميائية لكل مادة، وتعرض الكثير من المواد المخزنة للتلف من جراء الحشرات والقوارض الموجودة داخل المستودعات، وافتقاد معظمها لوسائل الحماية اللازمة للعاملين بها.
وأضاف خضر: لقد تم التأكيد على إدارة هذه المستودعات بضرورة تلاقي الملاحظات المسجلة والالتزام بشروط التخزين اللازمة، ووضع خطة إخلاء للعاملين في هذه المستودعات والاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة، والتأكيد على مكافحة القوارض والحشرات بمواد حديثة ملائمة للبيئة, حيث كان التجاوب من قبل القائمين على إدارة هذه المستودعات إيجابياً ذلك من خلال العمل على تلاقي هذه الملاحظات خلال فترة قصيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
لاعبو أنديتنا المحترفة غير راضين عن قيمة عقودهم... والسبب! يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي غوارديولا ينفي انتقال البلجيكي دي بروين إلى الدوري السعودي تسلمت 1305 أطنان قمح من خارج جدول المقاييس.. "السورية للحبوب": لم نرفض حمولات القمح غير المطابقة بحلته الجديدة.. ملعب الميرنغي مخصصٌ للأغنياء بداية الموسم القادم الفنان عبد الهادي شماع: فنُّ الكاريكاتور في مرحلةٍ حرجة بعد انهيار تحالفهِ التاريخي مع الصحافة المأزومة أصلاً! التين الفاكهة المباركة.. فوائد جمة والغالي سعره فيه ظاهرة قديمة وتتجدد.. السرقة الأدبية المعاصرة ارتكاب متعدد الأوجه ..قابل للبراءة والتجريم بوليانسكي: الوجود العسكري الأميركي غير القانوني على أراضي سورية يعرقل استقرارها الجو شديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية