بعد هولندا ..”غازبروم ” توقف إمدادات الغاز عن الدنمارك

تشرين:
نفذت شركة “غاز بروم ” الروسية العملاقة ما كانت طلبته من الشركات الأوروبية بأنها لن تقبل أن تسدد فواتير شحنات الغاز الطبيعي إلّا بعملتها الوطنية ” الروبل “، وطالبت المشترين بفتح حسابات بالروبل تحت طائلة قطع الإمدادات عنهم, الإجراء الذي لم تلتزم به الشركات الهولندية و تم وقف الإمدادات لها من جانب الشركة الروسية , واليوم أيضاً تم وقف التعامل مع الشركات الدنماركية أيضاً ..
وأشار مهتمون إلى أن وقف روسيا ضخ الغاز لهولندا سيحرمها من ملياري متر مكعب من الغاز بين الآن وتشرين الأول المقبل بحسب الشركة الهولندية “غاز تيرا” التي أشارت إلى أنها قامت بخطوات تحسباً لذلك “عبر شراء الغاز من أطراف أخرى”.
ويعتمد الهولنديون على روسيا بنحو 15 في المئة من إمداداتهم من الغاز، أي ما يصل إلى نحو ستة مليارات متر مكعب في العام.
وحسبما جاء فإن شركة الطاقة الدنماركية “أورستد”، قالت إن شركة الغاز الروسية “غازبروم” ستوقف إمداداتها إلى البلاد بدءاً من اليوم بعدما رفضت المؤسسة الدنماركية تسديد الفواتير بالروبل.
وحسب “وكالات “كانت موسكو قد طلبت من الزبائن من “دول غير صديقة” بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي بتسديد ثمن الغاز بالروبل، في مسعى للالتفاف على العقوبات الغربية المفروضة على مصرفها المركزي على خلفية حرب أوكرانيا , لكن الحكومات فضّلت تنفيذ رغبات وأوامر أمريكا , وتالياً سيدخلها هذا الإجراء إلى ارتفاعات في فاتورة تأمينها للغاز من مصادر أخرى ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة «وورلد سوشاليست».. مذابح غزة تتم بـ«هندسة» أميركية كيف نعيد ضفتي العاصي إلى ماضيها الجميل؟.. حملات نظافة يومية وإطلاق المياه في مجرى النهر تقرير أممي يحذِّر من مخدرات اصطناعية أقوى من المورفين 500 مرة