بدء استلام الحبوب في حماة وتناقضات حول توقعات الإنتاج

محمد فرحة:
بدأت عملية تسويق القمح في حماة ببطء ، حيت تم استلام أول شحنتين في مركزي محردة وكفر بهم ، في حين لم يتم استلام أي كمية في بقية المراكز الستة الموزعة في كل من سلمية وسلحب وجب رملة والسقيلبية وشطحة وحماة.
وفقاً لحديث مدير فرع السورية للحبوب في حماة وليد جاكيش ، بأنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لإنجاح عملية التسويق حيث تم تشكيل اللجان الفنية ولجان الإشراف ومعايرة القبابين لتسريع عملية استلام أي كمية من القمح وتفريغها ، بعيداً عن أي عملية انتظار وإرهاق المزارعين .
وفي معرض رده على سؤال ” تشرين” حول لماذا تطلب المراكز من المزارعين الهوية الشخصية وصورة عنها وموقع الأرض وبطاقة المنشأ لطالما الأهم في كل ذلك هو استلام كل حبة قمح ، أجاب جاكيش أن الهدف من ذلك لسهولة تحويل الأمور المالية للمصرف عند استلام قيمة الحبوب من كل مزارع، مشيراً إلى أن الفرع جاهز لتقبل أي شكوى من المزارعين، فالغاية والهدف هما استلام كامل الإنتاج من القمح .
وعن الكميات المتوقع إنتاجها من المحافظة قال جاكيش في ضوء ما صرح به مديرا زراعتي الغاب وحماة أن الإنتاج المتوقع هو ٣٠٠ ألف طن ، لكن التوقعات نراها بعيدة المنال ، فقد لا تتعدى الـ١١٠ آلاف طن ، إذ إن كل المؤشرات تشي بذلك .
بالمختصر المفيد نقول: غير المتوقع هو الذي يحدث غالباً ، ونادراً ما طابق حساب الحقل حساب البيدر …

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار