24547 طالباً وطالبة يتوجهون غداً إلى الامتحانات في الحسكة

خليل اقطيني:
انهت مديرية التربية في الحسكة كل الاستعدادات لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة التي تنطلق غداً.
وذكرت إلهام صورخان مدير التربية في الحسكة أن عدد الطلاب الذين سيتقدمون إلى امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في المحافظة هذا العام يبلغ ٢٤٥٤٧ طالباً وطالبة، من بينهم عدد من الطلاب القادمين من مدينة عفرين، مبينة أنهم يتوزعون على ٢٢٣ مركزا امتحانيا. منهم ١٣٢٨٩ تلميذاً وتلميذة في امتحانات التعليم الأساسي موزعين على ٧٤ مركزا امتحانيا منها مركز صحي واحد، و ١١٢٥٨ طالبا وطالبة في امتحانات الثانوية العامة موزعين على ١٤٩ مركزا امتحانيا منها مركز صحي واحد.
وأوضحت صورخان أن من بين هؤلاء الطلبة يوجد طالبان اثنان من جرحى الحرب. لافتة إلى أن مديرية التربية اتخذت كل الإجراءات اللازمة المساعدة لهما، من أجل تسهيل العملية الدراسية، وقدمت لهما كل المستلزمات الضرورية للدراسة، و تابعتهما دراسياً وحددت مكان الامتحان لهما في المركز الصحي، وستقوم بإيصالهما لكونهما يسكنان في الأرياف.
وقامت المديرية بتوزيع القرطاسية والمواد اللازمة على أمناء السر تحضيراً لتجهيز المراكز والقاعات وتنظيفها وتعقيمها. كما قامت ورشات النجارة والكهرباء بإصلاح المقاعد وشبكة الكهرباء في القاعات الامتحانية.
وأبدت المؤسسات الخدمية كشركة الكهرباء والسورية للاتصالات كل الاستعداد لتقديم الخدمات اللوجستية اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية في المحافظة ضمن الإمكانيات المتاحة.
وأضافت صورخان: نظراً لقلة الأبنية المدرسية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري في مقابل زيادة عدد التلاميذ المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي تم إحداث عدد من المراكز الامتحانية في ريف منطقة القامشلي وتم تجهيزها بكل المستلزمات الضرورية للعملية الامتحانية.
وختمت صورخان قائلة: دائماً نتمنى وصولاً آمناً لطلابنا من مناطق سكنهم إلى المراكز الامتحانية، لكونهم ينطلقون في الساعة الثانية ليلاً ويقطعون مسافات طويلة للوصول إلى هذه المراكز في الموعد المحدد بسبب الظروف التي تمر بها المحافظة. وهنا نؤكد لجميع الأهالي و الأسر أن أبناءهم في أيد أمينة، وجميع كوادر العملية الامتحانية لا يتعاملون معهم إلا بشكل أبوي وأخوي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار