صيانة 3 محطات تحويل كهربائية في درعا والباقي 7 على الطريق

وليد الزعبي
أوضح المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا ل”تشرين” أنه تم البدء بخطة صيانة محطات تحويل الكهرباء الدورية تباعاً على مستوى المحافظة وفق برنامج محدد لهذه الغاية والإعلان المسبق عن مدة الأعمال التي تنفذ في كل محطة.
ولفت المسالمة إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من صيانة ثلاث محطات، ولا سيما محطة درعا الرئيسية ومحطة بصرى الشام ومحطة الباسل في المسيفرة، وفي الفترة القادمة ستتم أعمال صيانة كل من محطات الحراك والشيخ مسكين ونوى والصنمين وجاسم وغزالة والعجمي.
وذكر المدير العام أن الأعمال تشمل تشحيم وتجريب القواطع الآلية والعادية وغسيل الساحة والمحولات ومعالجة حالات تهريب الزيت في خزان تعويض المحولة إن وجدت، وكذلك تفقد دارات الحماية والمساعدات وإجراء صيانة عامة على قواطع 20 ك. ف، وبشكل عام فإن أعمال الصيانة تسهم في رفع جاهزية المحطات وتحسين أدائها والتقليل من الأعطال.
من جهته أشار رئيس نقابة عمال الكهرباء والاتصالات زياد عرار إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال ورشات التشغيل والصيانة في شركة الكهرباء وعمال دائرة التشغيل في درعا لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية، مؤكداً أهمية تلك الصيانة لكونها تسهم في الحفاظ على جاهزية المحطات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار