يوم ناري في اللاذقية .. إخماد ثمانية حرائق معظمها زراعي

صفاء إسماعيل

تمكن عناصر حراج اللاذقية من إخماد ثمانية حرائق اندلعت اليوم، في كل من البودي، بشلاما، البهلولية، البصة، جبريون، عين العروس، بقنة، العامرية.
وأكد رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية المهندس جابر صقور ل”تشرين” أنه تم إخماد سبعة حرائق بالكامل جميعها زراعية باستثناء حريق واحد حراجي في بلدة البودي، فيما لايزال حريق بقنة قيد التبريد حالياً، حيث لا يزال عناصر من الحراج يرابطون في موقع الحريق للتبريد والتأكد من عدم تجدد اشتعال النيران.
وأشار صقور إلى أن حريق بقنة كان الأوسع مساحة بين الحرائق التي اندلعت اليوم، حيث بلغت المساحة المتضررة حوالي ٣٠ دونماً مزروعة بأشجار الزيتون والنباتات الحولية، عازياً سبب الحريق إلى التحريق، مشيراً إلى مشاركة ٤ إطفائيات و”تركس” وجرارين في إطفاء الحريق.
ولفت صقور إلى تضرر مساحة تقدر بحوالي ١٠ دونمات مزروعة زيتوناً وأعشاباً في قرية العامرية، وتضرر ٣ دونمات في عين العروس، ونصف دونم في كل من البصة وجبريون، ودونم ونصف في البهلولية، دونمين ونصف في بشلاما، ٥٠ م٢ في البودي.
كما أشار صقور إلى إخماد ثلاثة حرائق أمس اندلعت في كل مرديلو ورأس شمرا وبللوران، جميعها حرائق زراعية على مساحة تقدر بدونمين.
وأضاف صقور: مع ارتفاع درجات الحرارة يزداد مؤشر خطورة حدوث الحرائق ليصل إلى مستوى مرتفع، داعياً المزارعين للانتباه والحذر في ظل هذا الظروف الجوية الجافة والحرارة المرتفعة وتجنّب إشعال النيران للتخلص من الأعشاب والنفايات وتجنّب رمي مسببات الحرائق بالقرب من الغابات والأعشاب الجافة.
كما دعا المواطنين للإبلاغ عن أي حريق يحدث في مناطقهم قبل اشتداده على الرقم المجاني 188 حتى تتمكن عناصر إطفاء الحراج من إخماده بالسرعة الكلية وبأقل خسائر ممكنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر