رغم الصعوبات.. (النقل الداخلي) في اللاذقية يعمل بالطاقة القصوى

بين المهندس طارق عيسى مدير النقل الداخلي في اللاذقية لـ(تشرين) أنه يتم يومياً تشغيل ٩٠ باصاً كحد وسطي حسب جاهزية الشركة على خطوط المدينة (الزراعة- الكراجات- الجامعة وصولاً إلى مشفى الوطني والرمل الشمالي والشيخ ضاهر، وخط الرمل الشمالي مشفى الوطني، والخطوط الداخلية خط المشروع القصر العدلي، وخط الشيخ ضاهر- مشفى)، إضافة لدعم بعض خطوط المدينة منها خط الدائري الشمالي وخط الضاحية الجنوبية وخط دمسرخو وخط الدائري مار تقلا وخط الدعتور، إضافة إلى ذلك يتم دعم خطوط خارج المدينة باتجاه مناطق المحافظة منها خط جبلة اللاذقية، خط القرداحة، خط وطى الخان مشقيتا الطارقية زغرين والبهلولية.

كما أشار عيسى إلى معالجة الازدحامات حسب الإمكانية المتوفرة وحسب الطلب من مراكز الانطلاق (مركز انطلاق جبلة، مركز انطلاق الكراج الشرقي، ومركز انطلاق الفاروس)

وأضاف عيسى: تخدم الشركة عدداً من الجهات العامة في القطاع الصحي والإنتاجي والزراعي بعدد مهمات يصل إلى ٢٠ باصاً بما فيها تخديم عمال شركة النقل الداخلي.

وبين عيسى أنه مع اقتراب فترة امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية والجامعات فإن الشركة على أعلى الجاهزية، حيث يتم تجهيز أكبر عدد من الباصات لتخديم الطلاب ضمن هذه الفترة.

وأشار عيسى إلى أن الصعوبات دائماً تكمن في تأمين مستلزمات التشغيل، والأعطال التي تطرأ على باصات الشركة والتي يتم إصلاحها ومعالجتها في ورشات الشركة، إضافة لحاجة الشركة بشكل دائم إلى اليد العاملة الخبيرة الفنية من فنيي ميكانيك وكهرباء.

ونوه عيسى بأنه إلى الآن ليس هناك معلومات عن عدد الباصات الجديدة التي ستورد إلى الشركة، وتابع: ما يهم حالياً هو دعم الشركة بالباصات الجديدة، ما سيؤدي لتحسن كبير بواقع النقل الداخلي ضمن مدينة اللاذقية ودعم الخطوط الحالية وتشغيل خطوط جديدة ضمن المدينة بشركة النقل الداخلي وهو ما يحدد عدد الباصات التي سنحصل عليها لاحقاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا مجلس محافظة الحسكة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من الطحين وزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية في المدن والأرياف تبدأ من دمشق وريفها.. مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية في اليوم الثالث لمؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب.. مشاريع بحثية طبية وزراعية في مجال التقانة الحيوية