من سيكون طرفاً في نهائي كأس أوروبا ليفربول أم فيا ريال؟

تتجه أنظار جماهير العالم اليوم إلى إسبانيا وتحديداً إلى ملعب لاسيراميكا، معقل نادي فياريال في العاشرة ليلاً في إياب منافسات الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الفريق الإسباني تعرض للخسارة بنتيجة (2-0) في لقاء الذهاب الذي أقيم في معقل الريدز بملعب أنفيلد، ويسعى فريق الغواصات الصفراء لتحقيق الريمونتادا على غرار بعض الفرق التي حققت ذلك في نسخ الأبطال السابقة، فهل يتمكن من ذلك وإن كانت المهمة صعبة على الرغم من أنه سيلعب متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور؟. لكنه سيصطدم برغبة الريدز بالوصول للنهائي معولاً على خدمات لاعبيه ابن النيل الهداف العالمي محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني وغيرهما مع التأكيد على غياب البرازيلي فيرمينيو.
والألماني يورغن كلوب مدرب الريدز رفض اعتبار المواجهة مع مضيفه فياريال محسومة لتفوق فريقه في المباراة الأولى بثنائية نظيفة، على ملعب أنفيلد.
وقال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: “لا نعرف أبداً ما إذا كنا سنحصل على فرصة أخرى في نصف النهائي.. لدينا فريق استثنائي، لكنك بحاجة إلى الحظ، لذا من الأفضل أن نعامل المواجهة بعناية، وسنفعل ذلك، وإذا تعرضنا للهزيمة أمام فياريال سنهنئهم، هذا كل شيء”.
وتابع : “نحتاج النضج والخبرة، علينا أن نكون مستعدين للعب مباراة في القمة، فهم سيحاولون اللعب بشكل أفضل بكثير من المباراة الأولى”.
وأضاف: “سيحاول (مدرب فياريال) أوناي إيمري بالتأكيد التكيف مع بعض الأشياء.. سيكون أمرًا مثيرًا للاهتمام حقًاوعن الكيفية التي فاز بها ليفربول بكل مبارياته خارج الديار، هذ الموسم في دوري الأبطال، قال: “لم نفز بالمباريات من خلال التمركز في العمق والاعتماد على الهجمات المرتدة.. حاولنا أن نلعب بطريقتنا، وعلينا أن نفعل ذلك مرة أخرى”.
وختم كلوب بأن مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو سيغيب عن المباراة.
وبدوره مدرب الفريق الأصفر أوناي إيمري،أنهم سيواجهون الفريق الأفضل في العالم، لافتاً إلى أن “الغواصات الصفراء” لديهم أسلحتهم ويحظون بدعم جمهور (لا سيراميكا) لتجاوز ليفربول وبلوغ النهائي.
وقال إيمري خلال المؤتمر الصحفي: سنلعب 90 دقيقة في نصف نهائي دوري الأبطال ضد المرشح للقب، انتصروا علينا في ملعبهم باستحقاق، ولكننا استطعنا الدفاع بصورة جيدة ونركز في لعب المباراة بطريقتنا بحثا عن خياراتنا ومواجهتهم والفوز بالثنائيات”.
وبالحديث عما يمكن تغييره في فريقه مقارنة بمباراة الذهاب أضاف: “أولاً نحن نلعب في لا سيراميكا، وفي حضور جمهورنا، ثانياً ينبغي علينا تحقيق المكسب، والقيام بالمهام الدفاعية، وبداية من هنا سنكون قادرين على إيجاد ما لم نستطع إيجاده هناك، ولاسيما أسلوبنا في اللعب”.
وفي السياق نفسه، أشار مدرب حامل لقب الدوري الأوروبي إلى أن هناك كثيراً من الظروف تغيّر مباراة عن أخرى، من بينها “حالة الانسجام الجيدة مع جمهورنا، وأسلوبنا الجيد ”
ويرى إيمري أن تعطيل خط وسط ليفربول سيكون إحدى كلمات السر في المباراة، مثنياً على الأداء الرائع الذي قدمه خط وسط ليفربول، لا سيما تياجو ألكانتارا وفابينيو.
وأشار إلى أنه يعي أنه ينبغي على فريقه أن يقدم مباراة مثالية وتصل إلى حد الكمال إذا أراد هز شباك فريق لم يخسر في مبارياته الـ56 الأخيرة بأكثر من هدفين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار