ناشئو سلتنا يلتقون العراق في بطولة غرب آسيا لكرة السلة

يفتتح اليوم الثلاثاء منتخبنا الوطني بكرة السلة للناشئين مشاركته ببطولة غرب آسيا بلقاء نظيره العراقي الساعة الخامسة عصراً في صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان.
وحسب نظام البطولة سيتأهل الأول والثاني من هذه البطولة لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر الشهر القادم.
من جهته أكد مدير منتخبنا جاك باشاياني بأن المنتخب الوطني جاهز لخوض غمار تصفيات غرب آسيا بمشاركة خمسة منتخبات هي سورية وإيران والعراق ولبنان والأردن .

وأضاف: جميع اللاعبين معنويات عالية ويتطلعون للتأهل لنهائيات كأس آسيا .
الجدير ذكره أن منتخبنا استعد لهذه البطولة عبر معسكر تدريبي داخلي استمر قرابة الأسبوعين، ولاعبونا يملكون الثقة والروح المعنوية العالية والعزيمة على المجابهة والمواجهة رغم وجود منتخبات قوية وصعبة مثل منتخبي لبنان وإيران والدخول إلى التصفيات وخوض المباريات بهذه العزيمة والروح ونفسية الفريق الفائز يعطي إضافة قوية وهامة للمنتخب الذي تدرب على تكتيك معين لتلافي فارق الطول مع المنتخبات الأخرى التي تمتاز عنا بهذه الميزة كما ذكر مدرب منتخبنا إياد عبد الحي.
وبغض النظر عن مسألة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، فالمنتخب الحالي هو مشروع وطني جديد لكرة السلة السورية ويجب العمل عليه بطريقة بنائية والتعامل معه برؤية مستقبلية واستراتيجية بما يضمه من مواهب وخامات واعدة للمستقبل.
ولكن كان ينقصه معسكر خارجي ومباريات ودية قوية، وتكلل جهد الكادر التدريبي الذي عمل خلال الفترة السابقة بثلاث تدريبات يومية من خلال المعسكرات الداخلية في كل من حلب ودمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار