ندِّية في دوري كرة قدم الممتاز اليوم

تستكمل اليوم منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم وفيها يلعب المتنافسان على بطولة الدوري مع فريقين مهددين بالهبوط للدرجة الأولى؛ تشرين والحرجلة في اللاذقية والوثبة وحطين في حمص، حيث يخطئ من يظن أن الفوز سيكون سهلاً لتشرين وللوثبة بل هو صعب جداً، والمفاجآت واردة لأن الحرجلة وحطين كلّ منهما سيقاتل للإمساك بطوق النجاة، وخسارتهما بهذه المرحلة ربما تكلفهما غالياً، فالفوز للحرجلة ولحطين بغاية الأهمية ومفتاح البقاء، وغير ذلك ربما تصعب الأمور عليهما كثيراً جداً في الجولات الثلاث المتبقية.
تشرين يلتقي الحرجلة في اللاذقية، والوثبة يستضيف حطين في حمص، وفي بقية المباريات الفتوة في الفيحاء يقابل الكرامة، والجيش في الجلاء يلاقي الطليعة، وأهلي حلب في الحمدانية يلعب مع جبلة، والنواعير في حماة يلاقي الوحدة.
ثلاث مباريات مهمة تبرز في هذه الجولة كما أسلفنا: تشرين والحرجلة على اختلاف الطموحات، تشرين 53 نقطة لتعزيز صدارته وربما للتتويج باللقب في حال خسارة الوثبة الوصيف، والحرجلة الثاني عشر بـ24 نقطة للهروب من شبح الهبوط، ذهاباً تعادلا 2- 2.
والوثبة الوصيف 46 نقطة رضي لنفسه هذا المركز بعد مراحل عدة كان متصدراً فيها لائحة الترتيب، لكن بومضة عين تنازل عنها لتشرين، ومفترق الطرق كانت مباراته مع أهلي حلب وما رافقها من أحداث وتجاوزات، وحطين العاشر 27 نقطة بحاجة ماسة للفوز للاطمئنان في المركز ودخول المنطقة الدافئة قبل نهاية الدوري، فهل سيستفيد من حالة الإرباك التي تلازم الوثبة منذ 5 جولات؟ أم سيكون للوثبة كلام آخر؟
كن أو لا تكون
مباراة لا تقل أهمية عن سابقتيها فالفتوة السابع 32 نقطة ضمن مكانه بين الكبار، تاركاً الكرامة الثامن 29 نقطة في مهمة صعبة في الصراع مع البقاء بين الكبار، مهمته اليوم ليست سهلة وبحاجة للظفر بالنقاط كاملة للتقدم في سلم اللائحة وضمان البقاء، ذهاباً تعادلا 1-1.
بدوره أهلي حلب التاسع 29 نقطة على موعد مع نوارس جبلة الخامس 33 نقطة الذي ألحق الهزيمة الأولى بتشرين المتصدر، ما يعني أن معنوياته مرتفعة لإكمال المشوار الناجح وتكرار سيناريو الذهاب الذي انتهى بهدف عبد الإله الحفيان، من جهته الأهلي بحاجة للفوز للابتعاد عن التفكير بشبح الهبوط، فكل شيء وارد وكرة القدم مبنية على المفاجآت، حيث تقابل الفريقان 72 مرة، فاز الأهلي بـ31 مباراة وخسر في 11 وسيطر التعادل على 30 مباراة سجل فيها الأعلى 77 هدفاً واستقبلت شباكه 43 .
أما الجيش الثالث بـ41 نقطة والطليعة السادس 32 نقطة فسيخوضان مباراة هامشية لمجرد تأديتها ليس إلّا، ذهاباً فاز الجيش بهدف ميلاد حمد، وكذلك النواعير والوحدة لإعطاء فرصة للاعبين الشباب لزيادة الاحتكاك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس محافظة الحسكة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من الطحين وزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية في المدن والأرياف تبدأ من دمشق وريفها.. مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية في اليوم الثالث لمؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب.. مشاريع بحثية طبية وزراعية في مجال التقانة الحيوية علماء يكشفون سبب ازدياد العواصف والأمطار والأعاصير تشخيص سريع ومبكر لمرض التوحد يابانيٌّ في سورية أم سوريٌ في اليابان؟ أميركا و«كيانها» يراكمان صواعق الانفجار- بالجملة - في المنطقة.. حبس أنفاس مع توقعات عالية التشاؤم.. الأيام المقبلة حاسمة وليس في كل مرة تنجح خدعة جهود الاحتواء الدولية سورية تدين العدوان الصهيوني الإرهابي في طهران الذي أدى إلى استشهاد هنية روسيا تبدأ المرحلة الثالثة من «التدريب النووي غير الاستراتيجي».. زاخاروفا: لا نرى اهتماماً أميركياً ببدء حوار حول الاستقرار والحد من التسلح "السليقة" تراث متوارث تعود بقوة لتتصدر واجهة المؤونة