تكون أو لا تكون.. الشرطة بمواجهة النواعير في دوري رجال القدم

تنطلق غداً الجمعة منافسات الجولة التاسعة عشرة (السادسة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم، بلقاء وحيد يرفع فيه الفريقان الشرطة والنواعير في ملعب الفيحاء بدمشق شعاري الفوز الذي لا بديل عنه، وتكون أو لا تكون، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً.

تغيير بالمواعيد
لجنة التسيير المؤقتة في اتحاد كرة القدم تتحفنا بكل جديد دائماً، اللقاء كان مقرراً السبت في ملعب نادي المحافظة في كفر سوسة وتمّ تغيير المكان إلى ملعب الفيحاء والوقت إلى يوم الجمعة بدلاً من السبت.
إضافة إلى أن الجولات القادمة ستشهد تكثيفاً للمباريات بغية انتهاء قطار الدوري في 7 أيار القادم بعد تأجيلات كثيرة لا طائل منها، بل على العكس أرهقت كاهل الأندية وتسببت بإرباكات وأدخلتها بحسابات هي بغنى عنها، لكن نعلم أن المعنيين بشؤون كرة القدم في اتحادنا يسعون لتطوير واقع كرتنا في جميع فئاتها، وبالفعل هذا ما شاهدناه في خروج منتخباتنا جميعاً ومن دون استثناء من استحقاقاتها الخارجية بخفي حنين، والغاية الأساسية كانت بمبدأ السياحة والسفر والإيفاد بعيداً عن تحقيق ما تصبو إليه كرتنا وما تتطلع إليه جماهيرنا.

قاسم مشترك
العنوان الأبرز للقاء الغد هو قاسم مشترك للفريقين، الشرطة الثاني عشر بـ13 نقطة والنواعير الذي يتخلّف عنه بمركز بـ9 نقاط، وحالهما مزرٍ جداً بكل معنى الكلمة، وكلاهما يحتاج للنقاط كاملة للتقدم أكثر بالمركز ثم الهروب من شبح الهبوط إن أمكن ذلك، وقد تلقى خسارة قاسية من جاره الجيش بالجولة السابقة برباعية بيضاء، أحبطت عزيمة الكادر واللاعبين على حدٍّ سواء.
مدرب الشرطة باسم ملاح أكد لـ”تشرين” أنه استلم المهمة في ظروف صعبة، وسعى مع الفريق للخروج من دوامة الخسارات، لكن الأمر بات صعباً، مع توالي النتائج المتواضعة، وختم بأنه يتمنى الخروج بنتيجة إيجابية متمثلة بتحقيق نقاط ثلاث كاملة للانطلاق إن أمكن بطريق جديد نحو مناطق أكثر أماناً.
وحال النواعير ليس مختلفاً عن سابقه، بل أسوأ بكثير ولاسيما بعد خسارة الفريق مع الفتوة في الجولة الماضية وتقديم مدربه ياسر البني استقالته لمجلس الإدارة، ما يعني أن هذا سيؤثر حتماً في أداء اللاعبين غداً مع أنباء عن تقديم استقالات ربما تكون جماعية لأعضاء مجلس الإدارة وكادر فريق الشباب نتيجة تردي النتائج.
ذهاباً تعادل الفريقان في حماة بهدف لمثله.
وفي بقية اللقاءات بعد غد السبت الجيش يستقبل حطين في ملعب الجلاء بدمشق، وأهلي حلب يستضيف الوثبة المتصدر في ملعب الحمدانية في حلب، وجبلة يحل ضيفاً ثقيلاً على الكرامة في ملعب الباسل في حمص، وتشرين الوصيف في ملعب الباسل في اللاذقية يلاقي عفرين، والفتوة في الفيحاء يقابل الوحدة، والحرجلة يغادر إلى حماة لملاقاة الطليعة في ملعب حماة البلدي بدءاً من الساعة الرابعة عصراً لجميع المباريات.
وقبل هذا الوثبة يتصدر الترتيب بـ45 نقطة يليه تشرين 44 نقطة والجيش 32 نقطة فالوحدة 30 نقطة والطليعة 27 نقطة والفتوة 25 نقطة والكرامة 24 نقطة وجبلة 23 نقطة وأهلي حلب 22 نقطة والحرجلة 20 نقطة والشرطة 13 نقطة فالنواعير 9 نقاط وأخيراً عفرين بـ4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار