ثلاث شركات تحصد القسم الأكبر من أرباح الصناعات الكيميائية

أظهرت النتائج الختامية للمؤشرات الإنتاجية والربحية للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية للعام الماضي أنه هناك ثلاث شركات حصدت ربحية المؤسسة خلال العام المذكور ،تأتي شركة تاميكو في المقدمة بالأرباح بقيمة إجمالية قدرت بحوالي ٧،١ مليارات  تليها  الأحذية ب ٣،٣ مليارات وأمية ثالثاً ب ٢،٨ مليار ليرة ..
كما أظهرت المؤشرات الإنتاجية والتسويقية للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية للعام الماضي أن قيمة الإنتاج الفعلية بلغت ( 48.6) مليار ليرة، حازت الشركة الطبية العربية / تاميـكو على الجزء الأكبر من قيمة الإنتاج، حيث بلغت قيمة إنتاجها المحقق للعام 2021 حوالي / 23/ مليار ليرة ، تلتها الشركة العامة لصناعة الأحذية بحوالي /11 / مليار ليرة سورية ومن ثم الشركة العامة للدهانات بقيمة /7.1/ مليارات.
و بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق 2020 نجد نسبة التطور في الإنتاج /198%/، حيث كانت قيمة الإنتاج الفعلي للفترة المماثلة من العام السابق للشركات التابعة حوالي ( 24.6) مليار ليرة.
كما بلغت قيمة مبيعات الشركات للفترة ذاتها حوالي (45.3) مليار ليرة ، و ذلك من أصل قيمة المبيعات المخططة والبالغة حوالي ( 35) مليار ليرة سورية و بنسبة تنفيذ  (129%) و قيمة المبيعات الأعلى هي في شركة تاميكو التي بلغت حوالي / 21/ مليار ليرة و الأحذية / 11.5/ مليار ل.س. و الشركة العامة للدهانات / 5.6/ مليار ل.س.
وبلغت نسبة تطور المبيعات بالمقارنة مع العام السابق  / 206%/ حيث سجلت المبيعات في الفترة نفسها من العام السابق ٢٠٢٠ حوالي / 21.9/ مليار ليرة.
وحققت المؤسسة قيمة أرباح محققة قبل الضريبة عن كامل عام 2021 في الشركات التابعة بشكل تقديري نحو  / 18.3/ مليار ليرة سورية، تركزت في شركات : تاميكو بقيمة / 7.1/ مليارات ل.س، و الأحذية بقيمة / 3.3/ مليارات ل.س، و الدهانات / 2.8/ مليار ل.س.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد روسي يبحث إقامة استثمارات عقارية في هيئة الاستثمار السورية وفاة شخصين جراء تدهور صهريج واحتراقه على طريق حمص–  سلمية من إعلام العدو.. وزير إسرائيلي سابق: «إسرائيل» على حافة هزيمة استراتيجية.. و«كابينت» الحرب والجيش يبيعان الوهم للإسرائيليين العلاج بالخلايا الجذعية ..باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم جبهة الشمال نحو تصعيد جديد وزمام المبادرة ما زال بيد المقاومة.. جباليا منطقة منكوبة و«أونروا» تناشد مجدداً دعم دورها الإنساني في غزة ثلاثة أندية مشاركة في بطولة كأس الجمهورية للبراعم أسئلة الرياضيات دقيقة والجغرافيا طويلة ثنائية الفتوة استحقت تكريماً مميزاً من القيادة الرياضية.. معلا: الفتوة نادٍ مجتهد ويستحق تكريماً بحجم الإنجاز محاربة السفن في أغلب الموانئ العالمية ورفض التعامل معها من قبل هيئات التصنيف العالمية.. تمنع مالكي السفن من رفع العلم السوري ستزوّد مراكز استلام الحبوب بالتيار الكهربائي حتى استلام آخر حبة قمح..