أسئلة الرياضيات دقيقة والجغرافيا طويلة

دمشق – دينا عبد:

قدم طلاب الشهادة الثانوية العامة اليوم الامتحانات المقررة، حيث خاض طلاب الفرع العلمي مادة الرياضيات بينما تقدم طلاب الفرع الأدبي لمادة الجغرافيا التي وصفها الطلاب بأنها طويلة.
وأشار الطالب رامز في الفرع العلمي إلى أن أسئلة الرياضيات تميزت بدقتها فالطالب يحتاج إلى الهدوء والانتباه أثناء الحل وإلى الإجابة الدقيقة، وتمنى رامز عبر (تشرين) ألا يزيد عدد المراقبين في القاعة على 2 وذلك لأن زيادة عدد المراقبين يوتر الطلاب، مبيناً أن عدد المراقبين اليوم كان٣ مراقبين، ولا داعي لهذا العدد.
أما مادة الجغرافيا فشكى طلاب الفرع الأدبي بأنها طويلة وتحتاج إلى تركيز فمعظم الإجابات تشبه بعضها.
وأجمع أغلب طلاب الفرع الأدبي على أن الأسئلة تحتاج إلى مهارة التركيز وتخزين المعلومات وفهمها بشكل واضح.
واعتبر طلاب الفرعين أن الاسئلة صعبة وليست سهلة، ولكنها متدرجة تراعي كل المستويات بدءاً من الأسهل إلى الأكثر صعوبة.
بدوره التوجيه الأول لمادة الجغرافيا في وزارة التربية بين أن الأسئلة كانت واضحة ودقيقة ومتوافقة مع المؤشرات التعليمية للمناهج.
أما التوجيه الأول لمادة الرياضيات للفرع العلمي فبين أنها شاملة لمفردات ومهارات الكتاب المقرر، وهي مصممة وفق المستويات كلها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا