بطل العرب في الجودو قدور: أطمح للتفوق آسيوياً

نجح لاعب منتخبنا الوطني للشباب بالجودو مجد عماد قدور في إهداء سورية الميدالية الذهبية في البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً في الأردن ليضيف هذه الميدالية إلى رصيده المرصع بالميداليات البراقة، والتي تمكن من تحقيقها رغم أن مسيرته الرياضية لم تتجاوز السنوات التسع.
ويتحدر مجد قدور (17 سنة) من عائلة رياضية فوالده البطل الدولي السابق ورئيس الاتحاد الحالي عماد قدور، وشقيقه بطل الجمهورية السابق في الجودو عبد السلام قدور.
وفي لقاء مع “تشرين” قال مجد: بدأت برياضة الجودو بعمر 8 سنوات في نادي الشرطة حين بدأت أتدرب مع والدي، ثم تابعت مع المدرب جمال عبد الحق وبعدها أشرف على تدريبي المدرب ياسر الحموي، وبعد إحرازي الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية انتقلت إلى صفوف المنتخب الوطني.
وعن أبرز إنجازاته الرياضية أوضح:
حققت ذهبية بطولة الجمهورية في الأشبال عام 2018 و ذهبية بطولة الأولمبياد الوطني عام 2019 وذهبية بطولة الجمهورية للناشئين عام 2020 وذهبية بطولة الجمهورية للناشئين عام 2022 وفضية البطولة العربية في لبنان 2017 للأشبال.
كما نلت برونزية البطولة العربية في لبنان 2018 للأشبال وبرونزية البطولة العربية في تونس 2019، وبرونزية المنتخبات العربية في الكويت 2020 للناشئين، والمركز الخامس في بطولة آسيا 2021 في لبنان، وذهبية بطولة المنتخبات العربية في الأردن 2022 للشباب.
وعن أبرز المصاعب التي تواجه الجودو قال: قلة المشاركة الخارجية والمعسكرات الداخلية والخارجية، فرياضة الجودو تحتاج إلى احتكاك خارجي دائم لكسب الخبرات.
وعن انطباعه عن البطولة العربية قال:” شهدت البطولة مستوى عالياً جداً، حيث شاركت منتخبات عربية قوية كالمغرب والكويت وقطر، كما شارك المنتخبان الإماراتي والبحريني بلاعبين مجنسين”.
وأعرب مجد قدور في ختام حديثه عن طموحه في تحقيق ميدالية على المستوى الآسيوي والعالمي لرفع علم سورية الغالية عالياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار